المرتديلا تؤدي الى زيادة الوزن .. فإحذروا تناولها!

المرتديلا تؤدي الى زيادة الوزن... فإحذروا تناولها!

رؤى معلوف

إن الإفراط في تناول اللحوم المصنّعة هو من الأسباب الأساسية التي تفاقم من خطر الإصابة بالكثير من الامراض، والمرتديلا هي من أنواع اللحوم المصنعّة والتي يتّم إعدادها من مختلف أنواع الدجاج أو اللحوم الحمراء، وهي تحتوي بتركيبتها على نسب عالية من المواد الحافظة والكثير من الملوّنات والصبغات .وعلى الرغم من مذاقها الفريد والمميز، إلا أن مختلف أنواع المرتديلا تحمل العديد من الأضرار والمضاعفات الصحيّة المحتملة، كما أنها قد تسبب السمنة المفرطة بسبب إحتوائها على نسب عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية والصوديوم .

 

ولمزيد حول علاقة المرتديلا بزيادة الوزن، إليكِ هذه التفاصيل من صحتي:

 

أولاً: إن تناول المرتديلا يؤدي بالتالي الى زيادة نسبة الأملاح بالجسم، ما يسبب إحتباس الماء والإنتفاخ. كما نشير الى أن الحصول على شرائح المرتديلا يمنح الجسم كمية إضافية من الصوديوم وذلك بمعدل يفوق النسب الطبيعية بحوالي 3 مرّات، ما يهدد بالإصابة بضعف الأوعية الدموية ورفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

ثانياً: حصة واحدة من المرتديلا قادرة على زيادة إحتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل الى 29%، وذلك بسبب إحتوائها على النتريت والنترات الذي يقلل إفراز الأنسولين من جهة ويزيد نسبة الجلوكوز بالجسم من جهة أخرى. ومن ناحية أخرى، فإن السكر الاصطناعي بكميات مرتفعة في الجسم قد يجعل الأشخاص أكثر عرضة لمشكلة البدانة وزيادة الوزن نتيجة الشعور بالجوع بشكل متكرر.

 

ثالثاً: تحتوي الأنواع المختلفة من اللحوم المصنعة على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تسبب تراكم الدهون في الجسم لا سيما في مناطق البطن والأرداف، وهي تصبح ضارّة بشكل أكبر عندما يتّم إضافة إليها التتبيلات والنكهات والصلصات الدسمة. كما نشير الى أن هذه الوجبات المشبعة بالدهون تجعل الفرد يعاني من حالات من الخمول، وتدفعه الى النوم لمدّة أطول بسبب عدم شعوره بالنشاط والطاقة والحيّوية.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أضرار اللحوم المصنعة:

تجنّبي تناول اللانشون أثناء الحمل... فالوقاية خير من العلاج

بعد التعرّف على مضارّها... لن تتناولوا اللحوم المعالجة بعد الآن!

هل يسبب تناول اللحوم المصنعة السرطان؟

‪ما رأيك ؟