حيل غريبة للشعور بالشبع بسرعة!

حيل غريبة للشعور بالشبع بسرعة!

إنّ الحيل الغذائية هي طرق ذكية لخداع الدماغ للوصول الى مرحلة الشبع مستخدمين عدة أساليب مغايرة للوصول الى هذه الغاية من خلال إستخدام لون أطباق معين وأحجام مختلفة من الأواعي واللجوء الى ممارسة عادات جديدة أثناء تناول الطعام وتغير طريقة تناول الطعام وسنرى كل هذه الأساليب سوية في مقالنا هذا المقدم إليكم من موقع صحتي.

 

الخدع البصرية

 

تتأثر العين كثيراً بما تراه على قول المثال المأثور "إذا شبعت العين، شبع البطن" فلها تأثير كبير على قدرة الشخص على الشعور بالشبع لذلك ينصح خبراء التغذية بالبدء بتناول الأطعمة بأطباق صغيرة تلك التي تمتلئ بكميات صغيرة جداً من الاطعمة ما يجعل الشخص يكتفي بحصة أقل.

وقد كشف الدكتور شارل سبينس الذي يقوم بالعديد من الابحاث حول الموضوع أنّ العلم يرتكز على تأثيرات الحواس عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام وأن السر للشبع السريع يعود الى إستخدام أطباق حمراء اللون لتقديم الطعام لأن هذا اللون يعتبر مؤشراً بدائياً للخطر واستخدامه في الأطباق سيؤثر بنتيجة ملحوظة في الرغبة بتناول الأكل.

 

الخدع النفسية

 

عند تناول الحساء أو الشوربة يفضل استخدام ملعقة صغيرة لتناول الطعام ما يجعل الشخص مضطراً الى عدد من المرات أكبر لإنهاء طعامه ما يعطي معدته الفرصة للبدء بالهضم وإعطاءه الشعور بالشبع. ويجب الحرص على عدم تناول الطعام أمام شاشة التلفاز أو الحاسوب لأنه حينها لن يستوعب العقل كمية الأكل التي تدخل الى الجسم ما يدفع بالشخص الى تناول كميات أكبر من الطعام، ما قد يسبب زيادة في الوزن.

ومن المفضل أن يتناول الشخص الطعام بمفرده دون مشاركة شخص آخر لأنه قد أثبت علمياً أن كمية الطعام التي يتناولها الشخص تزداد بنسبة ٣٥٪ حين يكون هذا الشخص يتشارك وجبة الطعام مع شخص آخر.

 

اقرأوا المزيد عن طرق تحقيق الشبع من خلال الروابط التالية:

 

٧ انواع خضار تحقق لك الشعور بالشبع!

تناولوا هذه الاطعمة للشعور بالشبع لفترة أطول

نصائح اساسية نسديها لكِ لانقاص الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟