رجيم النوع الواحد من الطعام... هل هو صحّي؟

رجيم النوع الواحد من الطعام... هل هو صحّي؟

رجيم يعتمد على نوع واحد من الطعام

يشكّل الوزن الزائد مشكلة كبرى وتنعكس تأثيراته على صحّة الجسم العامة، الذي يصبح معرّضاً للسمنة وتبعاتها من الأمراض المزمنة. لذلك لا بدّ من الحرص على الوزن الصحي والمثالي، من خلال اتّباع رجيم غذائي صحّي ومتوازن يمنع اكتساب الكيلوغرامات الزائدة وتراكم الدّهون.

هل يؤمّن الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام هذا الغرض ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هو رجيم النوع الواحد من الطعام؟

 

يرتكز هذا الرجيم على تناول نفس نوع الطعام بكمّية غير محدودة في كلّ الوجبات ولمدّة زمنيّة معيّنة، ما يساعد في القضاء على الوزن الزائد بسرعة وسهولة، ويؤدّي عادةً إلى خسارة كيلوغرامٍ واحد يومياً.

ويستند هذا النوع من الرجيم على أنّ الجسم يكون قادراً في هذه الحالة على حرق نوع واحد من الطّعام أكثر مما يكون قادراً على حرق أنواع مختلفة.

 

رجيم غير صحّي

 

إنّ أيّ رجيم غذائي يعتمد على نوعٍ واحد من الطعام يُعتبر غير صحّي، لأنّه يفقد الجسم العناصر الغذائيّة من فيتامينات ومعادن يجب أن يتزوّد بها من خلال تناول أنواع مختلفة من الأطعمة، ممّا يؤدّي إلى سوء التغذية.

لذلك يُفضّل استشارة الطّبيب وأخصائي تغذية قبل الشروع باتباع هذا الرجيم، إضافة إلى أهمّية إجراء بعض الفحوصات الطبية خصوصاً في حال المعاناة من مشاكل صحية معيّنة أو أمراض مزمنة.

 

أبرز أنواع هذا الرجيم

 

يمكن تطبيق هذا الرجيم بطرق مختلفة، من خلال الإعتماد في كلّ مرة على نوع معيّن من الطّعام.

 

- رجيم البيض المسلوق:

يتناول متّبعو هذا الرجيم البيض المسلوق لمدة أسبوعين، بهدف زيادة معدّل حرق الدهون.

 

- رجيم البطاطا المسلوقة:

يمكن اتباعه من خلال تناول البطاطا المسلوقة فقط لمدّة 4 أيام بشكلٍ متواصل.

 

-  حمية البروتين:

تركّز هذه الحمية على تناول البروتين من لحوم حمراء وبيضاء، ويمكن أن تخلّص الجسم من كيلوغرامٍ واحد كلّ يومين كما تساهم في تثبيت نسة السكر في الدم.

 

- حمية الأرز:

تعتمد على تناول أكبر قدر من الأرز على مدار اليوم، في كلّ الوجبات الغذائيّة، لمدّة حوالى 6 أيام متواصلة.

 

يُحذَّر من اتّباع أيّ رجيم يعتمد على نوع واحد من الطعام لأنّه يعرّض الجسم لخطر الإصابة بسوء التغذية، لذلك من الضروري مراجعة الطبيب بشأن الرجيم الأنسب والصحي لفقدان الوزن. 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟