رجيم جسم الكمثرى... ما هي الأطعمة التي يجب أن تركّزوا عليها؟

رجيم جسم الكمثرى... ما هي الأطعمة التي يجب أن تركّزوا عليها؟

قد يواجه الأشخاص الحاصلين على جسم على شكل كمثرى احتمالات كبيرة في اكتساب الوزن. وذلك لأن الدهون المخزنة في الوركين والفخذين هي ببساطة مغناطيسية لمزيد من الدهون وبالتالي يصبح اكتساب الوزن أسهل بكثير بالنسبة لذوي جسم الكمثرى مقارنة بأي نوع آخر من الأجسام. وبالتالي يجب توخي الحذر الشديد بشأن الأطعمة التي يتم تناولها يوميا.

 

رجيم جسم الكمثرى

يجب أن يكون الأشخاص الذين لديهم جسم على شكل كمثرى حذرين للغاية بشأن نظامهم الغذائي، بحيث يجب أن يتكون نظامهم الغذائي من كمية قليلة من الدهون وكمية عالية من البروتين والكربوهيدرات المعقدة. يمكن أن يساعد ذلك على حرق أي دهون زائدة مع توفير الطاقة المطلوبة وقوة بناء العضلات لفقدان الوزن. كما يمكن اختيار الخبز من الحبوب الكاملة وتناول الحبوب والفاصوليا والعدس والبروتين الخالي من الدهون وما إلى ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الغذائي المثالي للجسم على شكل كمثرى يشمل:

45٪ من الكربوهيدرات المعقدة

45٪ من البروتين الخالي من الدهون

10٪ من الدهون الصحية

نظام غذائي غني بالكالسيوم والمكملات الإضافية

 

الأطعمة التي يجب تناولها

فيما يلي الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي للأشخاص الحاصلين على جسم على شكل كمثرى:

- الأطعمة الغنية بالكالسيوم، بسبب ارتفاع فرص الإصابة بهشاشة العظام لدى الأفراد في هذا النوع من الأجسام.

- تضمين الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية في النظام الغذائي. إذ يمكن إضافة زيت بذور الكتان للسلطات والضمادات قليلة الدسم وقليل من المكسرات والسلمون والماكريل وما إلى ذلك. كما يمكن طهي الطعام مع القليل من زيت جوز الهند الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز الداكن والحبوب الكاملة والحنطة السوداء والأرز البري أو البني والشوفان ودقيق الشوفان وجميع الخضروات والبقوليات والفواكه.

- البروتينات عالية الجودة مثل الدجاج بدون جلد أو صدر الديك الرومي، ولحم البقر الخالي من الدهون، والأسماك، والبيض، والمأكولات البحرية، واللبن، والجبن، والحليب الخالي من الدسم، ومسحوق بروتين مصل اللبن إلخ.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا