سيفاجئكم عدد الكيلوغرامات التي ينزلها رجيم اللقيمات بالشهر!

سيفاجئكم عدد الكيلوغرامات التي ينزلها رجيم اللقيمات بالشهر!

في ظلّ بحث عدد كبير من الناس عن حمية فعالة لإنقاص الوزن، وقع اختيار موقع صحتي على رجيم اللقيمات الذي أثبت نجاحه مع مرور الوقت ولكن شرط الالتزام بنقاطه الأساسية.

 

ما هو رجيم اللقيمات وكم ينزل في الشهر؟

 

يبتعد رجيم اللقيمات كثيراً عن عدّ السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص، إنما يركّز على كمية الطعام خلال فترات اليوم. فهذا النوع من الرجيم يعتمد على تغيير نمط النظام الغذائي الخاص بالشخص الذي يرغب بإنقاص وزنه وبالتنويع بين الأطعمة ولكن ضمن كميات محدودة.

 

إن رجيم اللقيمات لا يعتمد على الحرمان، ولكنّه قد يختلف إذا كان الشخص يعاني من بعض الحالات الصحية بحيث أنه قد يحرم بعض مرضى السكري مثلاً من أنواع معينة من الأطعمة.

 

وعن عدد الكيلوغرامات التي ينزلها رجيم اللقيمات في الشهر، فإن الالتزام بشروطه يساعد الشخص على خسارة 4 كيلوغرامات في الشهر أي كيلوغراماً في الأسبوع. من هنا على الشخص التحلّي بالصبر لأن النتيجة تستحقّ المجهود.

 

كيف يعمل رجيم اللقيمات؟
 

يتألّف رجيم اللقيمات من: الفطور، الوجبة المرحة و 5 وجبات صغيرة خلال اليوم تسمّى باللقيمات وهي تتوزّع على اليوم ويكون الفارق بينها 4 إلى 5 ساعات. ويشترط رجيم اللقيمات على ضرورة الإلتزام بالتوقيت المحدّد وبالكميات لضمان النجاح في خسارة الوزن والحفاظ عليه لاحقاً.

 

أمّا في ما يتعلّق بالوجبات الخمسة فيمكن أن تكون على الشكل التالي:

- حبة واحدة من الخضار أو الفواكه

- لتر واحد من عصير الفواكه المفضّل الطازج ولكن يتمّ تقسيمه على 5 لقيمات بدون إضافة السكر (أو عدم إستهلاك أكثر من 5 ملاعق)

- نصف كوب من الآيس كريم

- كوب من البطيخ

- نصف قطعة من البيتزا

- كوب صغير من الفشار

- نصف كوب من الحليب

- نصف كوب من سلطة الخضار

- قطعة من الحلوى بحجم علبة الكبريت

- 5 قطع من البسكويت

- 5 حبات من اللوز

 

أمّا وقبل تناول أي من اللقيمات من الضروري شرب كوبين من الماء + 5 حبات من الفول السوداني لتعزيز الشعور بالشبع وإبعاد الجوع وتناول كميات أكبر من الطعام.

 

مقادير الوجبات

 

لنجاح رجيم اللقيمات في إنزال 4 كيلوغرامات في الشهر من الضروري الالتزام بالشروط التالية:

 

الفطور:

الفطور أساسي لتعزيز التمثيل الغذائي ويكون على الشكل التالي: ربع رغيف من الخبز (قمحة كاملة) + بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبنة خالية الدسم أو ملعقتين كبيرتين من الفول + ملعقة من الحليب الخالي من الدسم أو الشاي بدون سكر.

 

الوجبة المرحة:

 

-يجب التركيز في الوجبة المرحة على المعادلة التالية: كوب ونصف من السلطة + كوب ونصف من الطعام + قطعة حلوى بحجم علبة الكبريت. وطبعاً مع ضرورة تناول كوبين من الماء قبل الوجبة للشعور بالشبع.

 

- إذا كانت مؤلفة من النشويات: يجب تناول نصف رغيف من الخبز أو 5 ملاعق من الأرز أو من المعكرونة. أمّا قطعة الحلوى فيمكن استبدالها بكوب من العصير الطبيعي.

 

للمزيد من المعلومات عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪ما رأيك ؟
من انوثة