طفلك يعاني من السمنة؟ اليكِ هذا الرجيم الصحي له

طفلك يعاني من السمنة؟ اليكِ هذا الرجيم الصحي له

البدانة عند الاطفال من اكثر ما يمكن ان نلاحظه في مجتمعاتنا حالياً، وذلك بسبب سوء التغذية وقلة الحركة والجلوس لساعات طويلة للعب على الاجهزة الالكترونية. ولكن سمنة الاطفال خطيرة ويمكن ان تؤدي الى اصابتهم بالعديد من الامراض. لذا نقدم للامهات اليوم اللواتي يعاني اطفالهن من السمنة افضل حمية غذائية يمكن اتباعها.

 

طريقة تنظيم طعام الطفل

 

لا بد اولاً ان نشير الى ان هذا الرجيم يتضمن كل ما يحتاجه طفلك من اطعمة مغذية، وهو مقسم الى خمس وجبات في اليوم وبالتالي لا يكون هناك شعور بالجوع. 

 

- الافطار: لا بد ان يتناول طفلك كوباً من الحليب الخالي الدسم مع ملعقة عسل في حال اراد تحليته، مع كوب من الكورن فليكس ذات الحبة الكاملة وعنقود عنب صغير او حبة تفاح.

 

- للمدرسة: ضعي في شنطة طفلك ساندويش يتألف من شريحتي توست مع شريحة دجاج حبش وشريحة جبنة وشرائح طماطم مع الخيار والخس. كما يمكن ان تعصري له حبتين من البرتقال وتسكبي العصير في زجاجة محكمة الاقفال. 

 

- الغداء بعد المدرسة: يصل طفلك الى البيت وهو يريد تناول الطعام، فكوني قد حضرت له صدر دجاج مشوي مع مطيبات ورأس بطاطا مشوي وطبق من التبولة او السلطة.

 

- وجبة خفيفة: إذا لاحظت ان طفلك يحتاج الى وجبة خفيفة حوالي الساعة الخامسة بعد الظهر، حضري له كوب من عصير الموز والفراولة (حبة موز و٥ حبات فراولة).

 

- العشاء: حضري له طبق من المعكرونة مع اللحم وصلصة الطماطم مع طبق من السلطة.

 

يجب المواظبة على تناول هذه الاطعمة للحصول على نتيجة فعالة وخسارة الوزن الزائد. 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة