فوائد صحية تدفعكم لاتباع رجيم شوربة العدس

فوائد صحية تدفعكم لاتباع رجيم شوربة العدس

العدس هو من أروع المواد المغذية التي يمكن استهلاكها. إذ يتجاوز مجرد استخدامه في الشوربة ليظهر في كل مكان، من المعكرونة والرقائق الخالية من الغلوتين إلى أغذية الحيوانات الأليفة. موقع صحتي يذكر بعض الفوائد الصحية التي قد تحثكم على اتباع رجيم شوربة العدس.

 

فوائد رجيم شوربة العدس

- شوربة العدس مليئة بالبوليفينول وهي مركبات نشطة تحارب العوامل الضارة في الجسم، أي كل شيء من الأشعة فوق البنفسجية والإشعاع إلى أمراض القلب والسرطان. ويعد تناول العدس طريقة رائعة للحصول على مادة البوليفينول التي تم ربطها أيضا بفوائد صحية طويلة الأمد، بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من مرض السكري.

- إنها غنية بالبروتين، بحيث يحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على 18 غراما من البروتين. أي سيتعين على الشخص النباتي تناول علبة كاملة من الحمص للحصول على الكثير من العناصر الغذائية.

- مصدر جيد للحديد. إذ يحتوي كوب واحد من العدس أيضا على 6.6 ملليغرام من الحديد، وهو ما يقارب من ثلث ما يحتاجه الجسم طوال اليوم. الحديد مهم للغاية للحفاظ على ضخ الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وإذا لم يحصل الشخص على ما يكفي، سيتباطأ تدفق الدم.

- شوربة العدس مليئة بالألياف، والتي بات من المعروف أنها مهمة جدا لصحة الجهاز الهضمي والحفاظ على الوزن الصحي. يحتوي كوب واحد من العدس على 15.6 غراما من الألياف، وهو في الواقع ما يقارب من أربعة أضعاف كوب من اللفت الخام.

- العدس جيد للعظام. عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، نميل تلقائيا إلى اختيار منتجات الألبان. ولكن العدس خيار رائع أيضا في هذا المجال مع 38 غراما من الكالسيوم لكل كوب. وصفة جيدة جدا أيضا للنباتيين.

- إنها غنية بالمغنيسيوم. إذا كنتم من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في النوم، أو تحسون بإرهاق كبير وتعب كثيف، فقد يستفيد الجسم جدا من الاستهلاك المنتظم للمغنيسيوم. ويمكن أن يشكل العدس هنا مصدرا رائعا مع 71 ملغ لكل كوب من العدس المطبوخ.

 

لقراءة المزيد من المواضيع المرتبطة بالرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا