كيف تطّبقون رجيماً مشبعاً وغير مكلف في الوقت نفسه؟

كيف تطّبقون رجيماً مشبعاً وغير مكلف في الوقت نفسه؟

ربما لديكم بالفعل فكرة جيدة عن الأطعمة التي تناسب الرجيم الخاص بكم، ولكن هل تعرفون ما هي الأطعمة الأكثر إشباعا؟ والأقل كلفة؟ موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

فأول شيء في الصباح، قد تتناولون الفطور، ثم عند الساعة 10:30 صباحا يحين وقت تناول وجبة خفيفة. عند الظهيرة يحين موعد تناول الغداء. ولكن إذا حانت ساعات المساء وبدأ رأسكم في الدوران مع شعور كبير بالجوع، فقد يعني ذلك أنكم لا تملؤون طبقكم اليومي بالأطعمة الصحية الصحيحة.

 

رجيم مشبع وغير مكلف

 

- البيض

البيض هو واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المثالية عندما يتعلق الأمر بالتغذية، لذلك ليس من المدهش أن تكون أيضا واحدة من أكثر الأطعمة المشبعة. البيض مليء بالبروتين، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز الامتلاء وشهية القرع.

ونظرا لأنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية، فهي أيضا غنية بالعناصر الغذائية. إذ تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 78 سعرة حرارية فقط ويمكن أن توفر أطنانًا من الفيتامينات والمعادن والبروتين والدهون.

 

- الموز

خيار رائع عندما يتعلق الأمر بإشباع المعدة. يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام. من الأفضل اختيار الموز غير الناضج للحصول على دفعة صحية من النشا المقاوم، والذي يمكن أن يعزز الشبع مع تحسين عملية الهضم.

وبالإضافة إلى كونه مرضيا بشكل لا يصدق، يحتوي الموز المتوسط على 105 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أطنان من البوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B.

 

- البرتقال

البرتقال هو واحد من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها إذا كنتم تتطلعون إلى درء الجوع. تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا مقابل نسبة عالية من الألياف. لذلك يمكن تناول كمية كبيرة من البرتقال والشعور بالشبع من دون تراكم كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

يحتوي البرتقال الصغير على حوالي 45 سعرة حرارية بالإضافة إلى 2 جرام من الألياف، مما يجعله الخيار المثالي لوجبة خفيفة في منتصف الصباح لإبعاد الرغبة الشديدة لتناول الطعام بين الوجبات.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة