كيف يساعدكم رجيم نقص السعرات الحرارية على خسارة وزنكم؟

كيف يساعدكم رجيم نقص السعرات الحرارية على خسارة الوزن الزائد؟

إذا كان مؤشر كتلة جسمكم يزيد عن 30 (أو تعانون من السمنة)، فقد يسمح لكم النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية بفقدان حوالي كيلوغرامين إلى 4 كيلوغرامات أسبوعياً. قد يؤدي فقدان هذا القدر من الوزن إلى تحسين الحالات الطبية المرتبطة بالوزن، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

رجيم نقص السعرات الحرارية

رجيم نقص السعرات الحرارية هو نظام يقيّد عدد السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية يومياً للرجال، و 1000 سعرة حرارية يومياً للنساء. يتبع بعض الأشخاص نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بسرعة، وغالباً ما يستهلكون 800 سعرة حرارية فقط في اليوم. يشتمل هذا النوع من النظام الغذائي عادةً على أطعمة خاصة مثل العصائر أو الحساء لتحلّ محل الوجبات والفيتامينات المضافة.

 

هل رجيم نقص السعرات الحرارية آمن؟

إن رجيم نقص السعرات الحرارية ليس مناسب للجميع، لذلك من الافضل التحدث إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من النظام الغذائي يناسبكم.

إذا كان مؤشر كتلة جسمكم أكبر من 30، فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية جداً تكون آمنة بشكل عام عند استخدامها تحت إشراف طبي مناسب.

لا يُنصح برجيم نقص السعرات الحرارية للنساء الحوامل أو المرضعات، وهي غير مناسبة للأطفال أو المراهقين. قد لا تكون مناسبة أيضاً للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، اعتماداً على الحاجة المحتملة للأدوية للحالات الموجودة مسبقاً، بالإضافة إلى احتمال حدوث آثار جانبية.

 

برنامج رجيم نقص السعرات الحرارية

وجبة الإفطار:

- بيضتان مسلوقتان+ شريحتان من خبز الحبوب الكاملة

- أو كوب دقيق الشوفان + حليب قليل الدسم


وجبة الغذاء:

- شريحتان من خبز الحبوب الكاملة + تونة (معلبة في الماء) + شريحة جبن موزاريلا قليل الدسم

- أو شريحتان من خبز الحبوب الكاملة + ديك رومي قليل الصوديوم + ملعقة صغيرة. خردل

 

وجبة العشاء:

- صدر دجاج مشوي + بطاطس مخبوزة + فاصوليا خضراء.

- أو سلطة خضار مشوية + زيت زيتون وحامض

 

الوجبات الخفيفة: كوب حليب خالي الدسم أو 1 تفاحة متوسطة أو حفنة من المكسّرات.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟