كيف يمكن لبذور الشيا تنحيف الجسم؟

كيف يمكن لبذور الشيا تنحيف الجسم؟

بذور الشيا للتنحيف

تتعدّد البذور والأعشاب التي تُستخدم للتنحيف، وما يميّزها هو القدرة على إضافتها إلى مختلف أنواع الأطباق وتناولها مع الأطعمة كافة، ممّا يسمح بالتمتّع بفوائدها الصحية على مجالٍ أوسع.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن تناول بذور الشيا للتنحيف، وكيف تتمكّن هذه البذور من إنقاص وزن الجسم.

 

كيفية تناول بذور الشيا للتنحيف

 

لتتمكّن بذور الشيا من تنحيف الجسم، لا بدّ من الحرص على تناول ما يصل إلى ملعقتين منها يومياً، هذا في ما يتعلّق بالكمّية.

أمّا في ما يتعلّق بطريقة تناول هذه البذور، فيمكن إضافتها إلى كوب من الماء أو كوب من عصير الفواكه وتناولها بعد خلطها بشكلٍ جيّد.

كذلك، من المفيد تناول بذور الشيا بعد إضافتها إلى طبق من الزبادي أو من الفواكه أو الحليب النباتي، كما يمكن رشّها مطحونةً على كافة أنواع السلطات.

 

بذور الشيا والليمون

 

تُعتبر من الوصفات المفيدة جداً لتنحيف الجسم، خصوصاً وأنّ الليمون يلعب دوراً هاماً في هذا الإطار.

يمكن الإستفادة من هذه الوصفة الطبيعيّة للتخلص من دهون البطن بشكلٍ خاص وتلك الموجودة في مناطق مختلفة من الجسم، إضافة إلى تنظيف الجسم من السموم.

 

تأثير بذور الشيا على الوزن

 

تساعد الخصائص التي تحتوي عليها بذور الشيا، في تخسيس الجسم والمساعدة على بلوغ الوزن المثالي، من خلال الآتي:

 

- تعزيز الشعور بالإمتلاء:

إنّ احتواء بذور الشيا على نسبة جيدة من الألياف يزيد من الشعور بالشبع والإمتلاء وبالتالي يحدّ من الشهية ويقلّل من تناول المزيد من الأطعمة.

 

- سعرات حراريّة منخفضة:

تحتوي بذور الشيا على سعرات حرارية منخفضة، خصوصاً وأنّها من البذور الطبيعيّة.

 

- رفع التمثيل الغذائي:

يمكن لمحتوى الألياف في بذور الشيا أن يرفع من كفاءة عمليّة التمثيل الغذائي وأن يحسّن عملية الأيض ممّا يساعد على حرق الدهون بسرعة وفعالية.

 

- تسهيل الهضم:

تساعد بذور الشيا على تسهيل عمليّة الهضم وتنظيم نشاط الأمعاء، مما يقي من مختلف مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تحول دون تنحيف الجسم مثل الغازات والإنتفاخات وعسر الهضم والإمساك.

 

- مدّ الجسم بالطاقة:

تحتوي بذور الشيا على عناصر غذائيّة ضروريّة وهامة من فيتامينات ومعادن، الأمر الذي يؤثّر إيجاباً على الجسم ويمدّه بالطاقة والحيويّة لأداء المهام اليوميّة من دون تعب وتوتّر أثناء الرجيم.

 

تُعتبر الإضافات التي يمكن زيادتها على مختلف أنواع الأطعمة، من الأغذية الهامّة لأنّها تؤثر بشكلٍ مباشر على التغذية وعلى الوزن من ناحية إنقاصه أو زيادته. لذلك لا بدّ من الإنتباه جيّداً للإضافات التي يتمّ اللجوء إليها خصوصاً عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن بذور الشيا والتنحيف من خلال الروابط التالية:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟