كيف يُمكن شرب الشاي الأخضر للتنحيف في أسبوع؟

كيف يُمكن شرب الشاي الأخضر للتنحيف في أسبوع؟

يرتبط الشاي الأخضر بالحميات الغذائيّة الهادفة إلى إنقاص الوزن، وهذا أمرٌ منطقيّ نظراً للإرتباط الوثيق بين شرب الشاي الأخضر ومُعدّل حرق الدّهون في الجسم بالإضافة إلى أنّه يعمل على ضبط مستويات السّكر في الجسم ممّا يُقلّل من الدّهون التي يُخزّنها الجسم.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يُمكن تناول الشاي الأخضر بشكلٍ يُساعد على تنحيف الجسم صحّياً وفي غضون أسبوع.

 

برنامج غذائيّ على مدى أسبوع

 

يُفضّل الإلتزام ببرنامجٍ غذائيّ مُحدّد طوال فترة أسبوع، يتضمّن تناول الشاي الأخضر بالإضافة إلى تنظيم أوقات الوجبات الأساسيّة، على الشّكل الآتي:

 

- الإفطار موحّد طيلة الأسبوع:

تناول كوبٍ من الشاي الأخضر مع حبّة من فاكهة التّفاح.

 

- الغداء حسب الرّغبة:

تناول شوربة السّمك مع سلطة خضار منوّعة، أو شريحة دجاج مشوي مع سلطة خضار منوّعة، بالإضافة إلى شرب كوبٍ من الشاي الأخضر قبل حوالي 40 دقيقة من بدء تناول الغداء.

 

- العشاء حسب الرّغبة:

يُنصح بشرب كوبٍ من الشاي الأخضر قبل البدء بتناول العشاء بحوالي 40 دقيقة، ويُمكن أن تتضمّن الوجبة المسائيّة شوربة عدس مع سلطة منوّعة أو دجاج مشوي.

 

الشاي قبل العشاء وقبل النوم

 

من المهمّ الحرص على تناول كوبٍ من الشاي الأخضر قبل تناول العشاء أيضاً؛ وذلك لأنّ هذه العادة تمنح الجسم شعوراً بالشّبع وتملأ المعدة، الأمر الذي يحدّ من كمّية من الطّعام المُتناوَلة في الوجبة المسائيّة وبالتالي دخول الجسم نسبة أقلّ من السعرات الحراريّة والدّهون.

كما أنّ شرب الشاي الأخضر قبل النّوم مُباشرة يُساعد على الإسترخاء والهدوء العصبي والعقلي، حيث إنّ التمتّع بنومٍ هادئ يُساعد في خسارة الوزن.

 

من المهمّ الإشارة إلى أهمّية شرب الشاي الأخضر بارداً لأنّ عمليّة تسخينه في الجسم تجعله يفقد المزيد من السّعرات الحراريّة أثناء عمليّة الأيض. كما يُفضّل تناول كوبين إلى 3 أكواب بشكلٍ يومي خلال الأسبوع للحصول على نتائج أفضل لفقدان الوزن في هذا الوقت المُحدّد.

ويُشار إلى أنّ تناول من 3 إلى 5 أكواب بشكلٍ يوميّ يُساعد على حرق ما يُقارب 50 إلى 100 سعرة حراريّة.

 

لقراءة المزيد عن الشاي الأخضر إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟