لخسارة الوزن بسرعة وفعالية ... إلجأوا الى الرقص من دون تردد!

لخسارة الوزن بسرعة وفعالية... إلجأوا الى الرقص من دون تردد!

هل الرقص ينقص الوزن

يعدّ الرقص من الهوايات المفضلّة عند الكثيرين، حيث أن هذا النوع المميز من الفنون هو بمثابة وسيلة أساسية للتعبير عن الذات من خلال لغة الجسد المميزة التي يستخدمها البعض للتعبير عن حاجاته ورغباته. وأنواع الرقص الكثيرة لها فوائد صحيّة نفسيّة وجسديّة متعددة، لا سيما أن هذه الحركات تساعد على إنقاص الوزن بفعالية وبشكل سريع.

 

كيف يساعد الرقص على إنقاص الوزن الزائد؟

 

أولاً: الرّقص هو طريقة مهمة وجيّدة لخسارة الوزن والتخلّص من الدّهون الزّائدة في الجسم، حيث أن هذه الحركات الراقصة تساعد الجسم على حرق ما بين 300 سعرة حراريّة على الأقلّ الى ما يقارب 450 وحدة في السّاعة الواحدة، لا سيما في مناطق الخصر والبطن والأرداف.

 

ثانياً: جميع أنواع الرقص تحفّز الجسم طبيعياً على حرق كميات كبيرة من الكربوهيدرات في الجسم، لا سيما إذا كانت الحركات نشطة ودوريّة، ما يساعد على خسارة الوزن الزائد بسرعة قياسية.

 

ثالثاً: من الضروري أن يشرب الشخص بعد بذله مجهود الرقص كميات جيدة وكافية من الماء، هذا بالإضافة إلى اعتماد نظام غذائي صحي، حيث أن الجسم لا يمكنه تحمّل ممارسة الرقص يومياً مع الامتناع عن تناول الطعام أو حتى التقليل من تناوله، وذلك لأن هذه الحالة تؤدي الى الإحساس بالتعب العام والضعف والإجهاد.

 

رابعاً: رياضة الرقص هي وسيلة أساسية لتحسين صحة العضلات في الجسم، فضلاً عن رفع مستوى عملها، كما أنه ومع مرور وقت على هذه العادة الصحيّة، ستعتاد العضلات على هذه التمارين لتصبح مرنة بدرجة عالية.

 

خامساً: خلال الرجيم قد يصاب الفرد بحالات من التوتر والقلق الزائد، مع العصبية المفرطة والتقلّبات المزاجية نتيجة الإمتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة، وهنا نشير الى أن الرقص مفيد في هذه المرحلة، حيث أنه يساعد على تفريغ الطاقة السلبية والتخفيف من الضغط النفسي، مقابل مساعدة العقل على التفكير بمنطق وهدوء.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الرقص:

لن تتصوري فوائد الرقص على صحتكِ النفسية!

الرقص الشرقي يحرق الدهون

كيف تساعد رقصة الزومبا على خسارة الوزن؟

‪ما رأيك ؟