لماذا تكسبين الوزن رغم قلة تناول الطعام؟

لماذا تكسبين الوزن رغم قلة تناول الطعام؟

تظن غالبية النساء أن الإمتناع عن تناول الطعام يمكن أن يساهم في خسارة الوزن، ولكن يحصل العكس فتزدادين وزناً، لماذا؟ موقع صحتي يوضح لك في هذا الموضوع أبرز أسباب زيادة الوزن رغم قلة الأكل. 

 

نوعية الطعام الذي تتناولينه

 

يمكن أن تقللي كمية الطعام الذي تتناولينه، ولكنك لا تنتبهين إلى أصناف الطعام التي تأكلينها، فهذا الأمر يؤثر سلباً على الوزن، خصوصاً إن كنت تكثرين من تناول الحلويات. وفي هذا الإطار، مهما كانت الكمية صغيرة، إلا أن الحلويات تسبب زيادة في الوزن كبيرة. لذا إستعيضي عنها بالمأكولات الصحية المغذية. 

 

إهمال القيلولة 

 

في ظل العمل المستمر الذي لا ينتهي قد تنسين موعد القيلولة بعد الظهر، وهذا الأمر يعتبر من الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن على الرغم من عدم تناول الطعام بكمية كبيرة. فالواقع أنك حين تتعبين وتفقدين التركيز، تميلين إلى تناول الطعام، وهذا أمر خاطئ كلياً، إذ يجب عليك أن تأخذي قسطاً من الراحة أو النوم لبعض الوقت فتستعيدين عافيتك الذهنية ونشاطك. 

 

إهمال الرياضة

 

على الرغم من أن التخفيف من تناول الطعام خلال النهار يمكن أن يساعد على خسارة الوزن، إلا أن إهمال التمارين الرياضية يمكن أن يؤدي إلى اكتساب الوزن، خصوصاً إن كانت عملية الأيض في الجسم لديك ضعيفة أو بطيئة، وهذا الأمر لا يمكن تصحيحه سوى من خلال اللجوء إلى الرياضة التي تنشّط الدورة الدموية التي تساهم في تحسين عملية الأيض لديك. 

 

التوتر والضغط النفسي

 

من الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى اكتساب الوزن على الرغم من الكمية الصغيرة من الطعام، نشير إلى أن التوتر والضغط النفسي هما عاملان أساسيان على هذا الصعيد، لذا عليك التخفيف من تعرّضك للضغوط اليومية التي تؤثر في نظام عمل الجسم وتسبب اكتساباً للوزن في مختلف أنحاء الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن زيادة الوزن من خلال موقع صحتي:

 

هل يساعد التمر على زيادة الوزن؟

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

طرق بسيطة وفعالة لزيادة الوزن بسرعة

‪ما رأيك ؟
من انوثة