ما هي فوائد الجوافة للرجيم؟

ما هي فوائد الجوافة للرجيم؟

تعتبر الجوافة من أنواع الفواكه الاستوائية المفيدة جداً للصحة، خصوصاً انها تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية. ولكن، عندما ترغبون في إنقاص وزنكم، هل من الممكن ان تدرجوا الجوافة في الرجيم؟

 

الجوافة في الرجيم


سعرات حرارية منخفضة

مع 37 سعرة حرارية فقط في حبة واحدة من الجوافة، يمكن أن تشكّل هذه الثمرة وجبةً خفيفةً مهمة في الرجيم الخاص لإنقاص الوزن.  على عكس بعض الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الأخرى، فالجوافة غنية بالفيتامينات والمعادن، لذلك سوف تستفيدون من المواد المغذية المهمة.

 

تعزيز الشعور بالشبع

إن الجوافة، وفقاً لـNational Data، تؤمن 12% من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية. فالألياف الغذائية، يمكن أن تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة، وهذا ما يفيد كثيراً في تجنب الإفراط في تناول الطعام على الوجبات الرئيسية. كما أن الألياف الغذائية تساعد كثيراً على تنظيف الجسم من السموم، وذلك من خلال تنشيط حركة الأمعاء.

 

تساعد في خفض مستويات السكر في الدم

إن الجوافة يمكن أن تحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم، ذلك لأنها من انوع الفواكه المنخفضة على مؤشر السكر في الدم.

وجدت دراسة أجريت من قبل علماء من Korea Research Institute of Bioscience and Biotechnology  التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص أوراق الجوافة قد أدى إلى تحسين مستويات السكر في الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل ومقاومة الأنسولين. هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أولئك المعرضين للخطر.

كما وأثبتت الدراسة التي أجراها المعهد عينه، والتي أجريت على 19 شخصاً أن تناول شاي أوراق الجوافة يخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبة الغذائية. في حين استمرت الآثار لتصل إلى ساعتين.

 

غنية بالبوتاسيوم

 إن البوتاسيوم يساعد على زيادة كتلة العضلات، وهذا ما يساعد على حرق المزيد من الدهون، علماً بأن حبة واحدة من الجوافة تحتوي على 688 ملغ من البوتاسيوم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

‪ما رأيك ؟