ما هي فوائد العسل الأسود للرجيم؟

ما هي فوائد العسل الأسود للرجيم؟

يخشى الكثيرون من تناول العسل الاسود خلال الرجيم ولكن هناك حقائق مهمة يجب معرفتها وهي أن العسل الاسود يحتوي على عدد من المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والكروم والكوبالت والصوديوم. ويعتبر العسل الاسود من أحد أنواع العسل الطبيعية المذهلة بفوائدها الصحية والجمالية.

 

القيمة الغذائية للعسل أسود

 

العسل أسود يحتوي على عدد من المعادن الضرورية للجسم وهو مصدر جيد للطاقة والكربوهيدرات وهو يحتوي على السكريات أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يقدم العسل الاسود الفيتامينات المختلفة مثل النياسين ، وفيتامين B6 ، الثيامين والريبوفلافين. كما أن مستوى الدهون والألياف في العسل الاسود منخفض جداً.

 

فوائد العسل الأسود للرجيم

 

العسل الاسود مصدر جيد للطاقة والكربوهيدرات، كما انه منخفض جدا في الدهون ويحتوي على أكبر قدر من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر الابيض الضار وهو غني بمضادات الاكسدة المهمة جداً لحماية الجسم من كثير من الامراض الخطيرة، وهو مصدر ممتاز للحديد للوقايه من الانيميا وهو مفيد جدا لعلاج الامساك المصاحب احيانا للرجيم.

 

ومادة البوليفينول الموجودة في العسل الاسود لها تأثيرات مضادة للأكسدة والتي أثبتت فعاليتها في الحد من البدانة وزيادة الوزن.

 

والعسل الاسود بكمية قليلة ومحدودة له دور إيجابي في خفض وزن الجسم ونسبة الدهون عن طريق تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم. والعسل الاسود بمحتواه العالي من الكالسيوم يفيد في انقاص الوزن وسلامة العظام وعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل المصاحب احيانا للسمنة والعسل الاسود يحافظ على مستوى السكر بالدم.

 

والعسل الأسود يعتبر جوهرة سوداء تمتلك العديد من الفوائد الصحية والغذائية، وتناول ملعقتين كبيرتين من العسل الاسود يعطي فقط 160 سعرة حرارية وهي نسبة معقولة ممكن ادخالها في نظام الدايت في بعض الايام للاستفادة من فوائد العسل الاسود العظيمة بدون أي ضرر على نظام الرجيم.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على فوائد العسل لانقاص الوزن:

 

الزنجبيل والعسل... خليط بفوائد لا تحصى!

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

العسل... حمية طبيعية لا تتطلب جهد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة