من يخسر الوزن أسرع الرجال أم النساء؟

من يخسر الوزن أسرع... الرجال أم النساء؟

كلّ شخص يحمل وزناً زائداً، فرجالاً ونساء، يفضّلون التخلّص من الدهون الزائدة لحفاظ على صحّة جيّدة. وبالتالي ممكن أن يماروا حميات غذائيّة قليلة السعرات الحرارة لإنقاص الوزن، فالرجيم ليس حكراً على النساء فقط... فماذا لو كان الرجال يفقدون الوزن بشكل أسرع من النساء؟! لمعرفة حقيقة هذا الموضوع تابعوا مقالنا من موقع صحتي.

 

من يفقد الوزن أسرع الرجل أم المرأة؟

قد تكون الإجابة صادمة بالنسبة إلى النساء، لكنّ الحقيقة هي أنّ الرجال أسرع في خسارة الوزن! وهذا بحسب، دراسة باحثين دنماركيين في جامعة كوبنهاغن، وذلك بعد تحليل اثر الرجيم على الجنسين معاً. وفي تفاصيل الدراسة، وفي تفاصيل الدراسة، أعطى الباحثون الطعام نفسه والمنخفض بالسعرات الحراريّة للرجال والنساء، والنتيجة أنّ الرجال خسروا وزناً أسرع من النساء.

 

ما هي الفروقات الجسديّة التي تجعل الرجل يخسر الوزن أسرع من النساء؟

- طبيعة تكوين جسم الرجال تختلف بحدّ كبير عن جسم النساء. فالرجل يحتاج إلى نسبة سعرات حراريّة أكثر من المرأة، وبالتالي فإنّ انخفاض كميّة السعرات الحراريّة في حمية الرجل اليوميّة سيفقده وزناً بشكل أسرع من فقدان النساء لوزنها خلال اتّباع حمية غذائيّة.

- ارتفاع نسبة العضلات لدى الرجال مقارنة مع النساء، ما يساعدهم هلى حرق دهون أكثر، فكلّما كثرت الكتل العضليّة في جسم الرجل زادت القدرة على حرق الدهون.

- ارتفاع نسبة حرق السعرات الحراريّة عند الرجال مقارنة مع النساء، وخاصّة مع الجهد الجسدي.

- تتمركز الدهون عند الرجل بشكل أكبر حول منطقة العضلات، وهذا ما يساعد على جعل نسبة حرق الدهون عالية. أمّ عند النساء، فتتمركز لديهن الدهون تحت الجلد في منطقة البطن والحوض التي تجمع الأعضاء التناسليّة ما يجعل حرقها بطيء للغاية.

 

 لقراءة المزيد من المقالات عن الحميات الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم أفضل أنواع الشوربات التي يمكن تناولها خلال الرجيم!

ما هي شروط اتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين؟

الهندباء تدرّ البول... وهكذا تساعد على إنقاص الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة