هل تعرفين أنّ اللوز يمكن ان يساعدكِ على خسارة الوزن؟

هل تعرفين أنّ اللوز يمكن ان يساعدكِ على خسارة الوزن؟

أصبح هناك الكثير من الحميات الغذائية الصارمة والفعّالة التي تساعدك في خسارة وزنك بشكل سريع ناهيك عن الأطعمة التي تلعب دورها في هذا المجال مثل الجزر، الموز، الفلفل وغيرها... لكن هل سمعتِ يوماً أن اللوز يمكن أن يساعدك على فقدان تلك الكيلوغرامات الإضافية؟ في الواقع يبتعد عدد كبير من الناس عن تناول اللوز عندما يتبعون رجيم خاص لفقدان الوزن وذلك خوفاً من الأحماض الدهنية، التي يحتويها.

 

إلّا أن الخبر السعيد الذي ستقرئينه في هذه السطور هو أنه عندما تريدين خسارة وزنك، تناولي اللوز.

 

ما هي أبرز فوائد اللوز للرجيم؟

 

يحتوي اللوز على الدهون الجيدة

 

إن اللوز غنيّ بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 9، أوميغا 6 و أوميغا 3 أي جميع الدهون الصحية لجسمنا. وهو مفيد للرجيم لأنه غنيّ بالدهون غير المشبّعة على عكس الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المصنعة والتي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة مثل انسداد القلب والسكتة الدماغية. فالدهون غير المشبّعة تساعد في الوقاية من تلك الأمراض الخطيرة وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم والتخلص من الكوليسترول السيئ في الشرايين.

 

غنيّ بالألياف

 

إن قشرة اللوز تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية، مما يسهّل عملية هضم الطعام ويجعل حركة الأمعاء سليمة. فهضم الطعام بشكل غير صحيح يتسبب بحموضة المعدة، والشعور بالنفخة وهذا بدوره يحوّل كل الأطعمة في المعدة إلى دهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن الزائد. من هنا تكمن أهمية اللوز للرجيم حيث تساعد الألياف في تجنّب الدهون التي تسببها مشاكل المعدة.

 

الشعور بالشبع

 

أحد الفوائد الرئيسية للوز في الرجيم هي قدرته على تعزيز الشعور بالشبع الكامل الذي يجعلك تستهلكين سعرات حرارية أقلّ على مدار اليوم. وبالإضافة إلى كونه مصدرا للبروتين، هو أكثر الأطعمة التي تحتوي على مزيج مميز من الأحماض الدهنية والألياف الغذائية، والتي تميل إلى تلبية الرغبة الشديدة بالجوع.

 

التخفيف من دهون البطن

 

تريدين أن تتخلّصي من دهون البطن، عليك إذاً تناول اللوز. فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في تطوير كتلة العضلات الطرية. أمّا الدهون الأحادية المشبعة تخفض معدّل مؤشر كتلة الجسم (BMI) مستهدفةً بشكل أساسي الدهون المخزنة في منطقة البطن.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز على هذه الروابط:

 

لن تصدقوا فعالية اللوز في الحصول على وزن مثالي!

7 فوائد مذهلة لزيت اللوز المرّ على بشرتكِ... اكتشفيها!

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟