3 أطعمة تساعد في محاربة ارتفاع ضغط الدم

3 أطعمة تساعد في محاربة ارتفاع ضغط الدم

يشير ارتفاع ضغط الدم إلى ازدياد الضغط على جدران الشرايين. ومع مرور الوقت، يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في تلف الأوعية الدموية مما يؤدي إلى أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل. يُطلق على ارتفاع ضغط الدم أحيانًا اسم القاتل الصامت لأنه لا ينتج عنه أي أعراض ويمكن أن يمر من دون أن يلاحظه أحد لسنوات. موقع صحتي يبحث في رجيم ضغط الدم المرتفع.

عادة ما تكون العديد من عوامل خطر ارتفاع ضغط الدم خارجة عن إرادة الشخص، مثل العمر والتاريخ العائلي والجنس والعرق. ولكن في المقابل، هناك أيضًا عوامل يمكن التحكم فيها، مثل التمارين والنظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والذي يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم.

 

أطعمة تساعد في محاربة ارتفاع ضغط الدم


- الخضار الورقية

يساعد البوتاسيوم على التخلص من المزيد من الصوديوم عن طريق البول. وهذا بدوره يخفض ضغط الدم. وتشمل الخضر الورقية الغنية بالبوتاسيوم ما يلي: خس روماين، الجرجير، الكرنب، اللفت الخضر، الكرنب الخضر، السبانخ، السلق السويسري، وغيره.

غالبًا ما تحتوي الخضروات المعلبة على الصوديوم، ولذلك الخضروات المجمدة تبقى أفضل بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، كما أنه من السهل تخزينها. يمكن أيضًا مزج هذه الخضار مع الموز وحليب الجوز للحصول على عصير أخضر حلو وصحي.

 

- التوت

التوت، وخاصة العنب البري، غني بالمركبات الطبيعية التي تسمى الفلافونويد. وجدت إحدى الدراسات أن تناول هذه المركبات قد يمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد في تخفيضه. من السهل إضافة التوت الأزرق والتوت والفراولة إلى نظامكم الغذائي. يمكن وضعها أيضا على الحبوب أو الجرانولا في الصباح، أو الاحتفاظ بالتوت المجمد في متناول اليد للحصول على حلوى سريعة وصحية.

 

- الشمندر الأحمر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، مما يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. وجد الباحثون أيضًا أن النترات الموجودة في عصير الشمندر استطاع تخفيض ضغط الدم لدى المشاركين في البحث في غضون 24 ساعة فقط. يمكن عصر الشمندر الخاص بك أو ببساطة طهي وتناول الجذر كله. يعتبر الشمندر لذيذًا عند تحميصه أو إضافته إلى البطاطا المقلية واليخنات.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة