3 مراحل لرجيم الأرز التنازلي... هكذا يُنقص الوزن!

3 مراحل لرجيم الأرز التنازلي... هكذا يُنقص الوزن!

يُعتبر الأرز من الأطعمة الشائعة التي غالباً ما تدخل ضمن مختلف الأطباق، ولكن عادةً ما يُنصح بتناوله بكميات ضئيلة عند اتباع رجيم غذائي لإنقاص الوزن. ولكن في هذا الموضوع من موقع صحتي، نكشف عن رجيم الأرز التنازلي الذي يخلّص الجسم من حوالى 5 كيلوغرامات في 3 أيام.

 

ما هو رجيم الأرز التنازلي؟

هو نظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات والدسم القليل والصوديوم المنخفض، وتمّ تطوير هذا النظام الغذائي بناء على ملاحظات تمّت على مرضى السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم. ويعمل رجيم الأرز التنازلي على مدّ الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها والتي تساعد على القيام بمختلف النشاطات اليوميّة بحيويّة، وذلك ينعكس إيجاباً على حرق الدهون والسعرات الحرارية ويؤدّي إلى إنقاص الوزن.

 

كيف يُنقص الوزن؟

يرتكز رجيم الأرز التنازلي على الكربوهيدرات الصحية ويشمل الفواكه والخضار والحبوب التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، كما أنّ الجزء الأهمّ من هذا الرجيم أنّه منخفض الملح. والكربوهيدرات الموجودة في الأرز تلعب دوراً هاماً في تحسين وتعزيز عملية الأيض ممّا يزيد من فعالية هذا الرجيم في إنقاص الوزن. كما أنّ هذا الرجيم يساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.

 

مراحل الرجيم والسعرات الحرارية

يمكن ملاحظة البدء بفقدان الوزن اعتباراً من المرحلة الأولى من رجيم الأرز التنازلي، وذلك على الشكل الآتي:

 

- المرحلة الأولى:

يتمّ استهلاك 800 سعرة حرارية في اليوم، مع الحرص على تناول الفواكه والخضار في الوجبات. ويمكن تناول السمك والدجاج المشوي.

 

- المرحلة الثانية:

يمكن استهلاك 1000 سعرة حرارية في اليوم، في هذه المرحلة، وذلك للحفاظ على التغذية الجيّدة مع الحرص على اتباع نمط حياةٍ صحي بعيداً من العادات السيّئة التي تحول دون النجاح في فقدان الوزن.

 

- المرحلة الثالثة:

في المرحلة النهائيّة، يتمّ تحقيق التوازن في السعرات الحرارية والدهون والخضار والحبوب. ويمكن استهلاك حوالى 1200 سعرة حرارية في اليوم لتحقيق الوزن المطلوب والحفاظ عليه.

من الضروري مراجعة الطبيب قبل اتباع رجيم الأرز التنازلي وأيّ رجيم آخر لفقدان الوزن، وذلك لأنّ فقدان عدد من الكيلوغرامات في وقت قصير يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية. 

 

المزيد عن الأرز والرجيم في الروابط التالية من صحتي: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة