افضل انواع جبنة للدايت

5 أنواع من الأجبان لا تترددوا بتناولها خلال الرجيم!

الأجبان هي من مشتقات الحليب الضرورية لصحة الإنسان، وذلك لأنها تمنح الجسم العديد من القيم الغذائية المفيدة له، ومن أهمها عنصر الكالسيوم الضروري لتقوية العظام وضمان سلامتها ومنع تعرّضها للكسور. كما نشير الى أنه وعند إتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن الزائد، هناك الكثير من أنواع الأجبان التي من الممكن تناولها بشكل منتظم، وذلك وفق المعلومات التالية التي نفصلّها في هذه السطور من موقع صحتي:

1
افضل انواع جبنة للدايت

الريكوتا

 

تعتبر جبنة الريكوتا الإيطالية من أفضل أنواع الجبن التي يمكن إستخدامها في الحميات الغذائية، وهي تتميّز بغناها بكميات عالية من البروتين، مقابل نسبة متوسطة من الدهون وعدد قليل من السعرات الحرارية، ما يجعلها مثالية خلال الرجيم، حيث أنها تساعد على التخلّص من الدهون بسرعة وفعالية.

2
افضل انواع جبنة للدايت

الحلوم

 

إضافة الى طعمها اللذيذ، فإن جبنة الحلوم هي من العناصر الغذائية الغنية بالبروتين، وهنا نشير الى أنه وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من الملح، إلاّ أنها منخفضة في السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن استعمالها في الحميات الغذائية من دون تردد.

3
افضل انواع جبنة للدايت

الشيدر

 

من الممكن الحصول على الكثير من المغذيات الأساسية والبروتين والكالسيوم من جبنة الشيدر، فهي بالتالي تعزز قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة، حيث أنها من أنواع الجبن التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية على الرغم من لونها الأصفر.

4
افضل انواع جبنة للدايت

الفيتا

 

تعدّ الفيتا من أكثر المأكولات الصحية والشهية التي تحقق التوازن في الجسم خلال إتباع حمية غذائية صحيّة، كما انها منخفضة جدّاً في الوحدات الحرارية، ما يجعلها الخيار الأمثل للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية.

5
افضل انواع جبنة للدايت

العكاوي

 

تعتبر جبنة العكاوي من أكثر أنواع الأجبان المنتشرة والتي من الشائع إستخدامها في الكثير من أنواع الرجيم، وهي فريدة لكونها تتميّز بمذاقها الحلو والمملح في نفس الوقت، كما نشير الى أن كل 100 جرام من جبنة العكاوي يحتوي على ما يقارب 290 سعرة حرارية فقط.

إليكم المزيد من صحتي عن الاجبان وفوائدها وإستخداماتها:

٥ فوائد للجبنة لم تعرفوها بعد!

هل تُعتبر الأجبان خياراً صحّياً؟

6 أنواع من الأجبان مناسبة لحمياتكم الغذائية!

‪ما رأيك ؟