إليكم خطوات ستساعدكم على نسيان الحب الأول

خطوات فعالة ستساعدكم على نسيان الحبّ الأول

قد يكون التغلب على الحب الأول مراً صعباً، خصوصاً أنّ هذا الحبّ يعكس علاقة الشخص مع الرومانسية في المستقبل، بحيث أن تجربة أي شيء للمرة الأولى يحدد طريقة انخراط الفرد في مثل هذه التجارب لاحقا. موقع صحتي يذكر عدداً من الخطوات التي قد تساعدكم على نسيان الحب الأول.

 

خطوات لنسيان الحب الأول

 

- الحدّ من التفكير بالحبيب السابق

قد تعتقدون أنه عليكم ازالة الحبيب السابق من افكاركم تماماً. ومع ذلك، يمكن لهذه الاستراتيجية أن تأتي بنتائج عكسية بسهولة. إذا حاولتم إجبار أنفسكم على عدم التفكير بشيء ما، فستفكرون فيه أكثر. وبدلًا من محاولة عدم التفكير نهائياً، من الأفضل تحديد الوقت الذي ستقضونه بالتفكير، وتضعون لأنفسكم حدّاً زمنياً فاصلاً للخروج من هذه الحالة النفسية

 

- مراقبة أنماط التفكير غير الواقعية

إذا كنتم تعانون من فقدان الحب الأول، فقد تكونوا عرضة للتفكير السلبي. على سبيل المثال، قد تفكرون في أشياء مثل: "لن أحب أي شخص مرة أخرى" أو "لن أكون سعيدًا مرة أخرى". عندما تجدون انفسكم منخرطين في مثل هذه الأفكار، تنبّهوا لأنفسكم وتذكّروا أنّ ذلك غير صحيح ابداً.

 

- التركيز على الحاضر

ذكّروا أنفسكم بما تفعلونه الآن. فكّروا في أمور تحبّونها مثل الاصدقاء، العمل، الطموحات... في حين أنه قد لا يكون لديكم الحياة الرومانسية التي تريدونها، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن التفكير فيها أو الانخراط بها والتركيز عليها.

 

- الرعاية الذاتية

من الصعب جداً التفكير بإيجابية عندما لا تهتمون بأنفسكم. قد تجدون صعوبة في النوم أو ممارسة الرياضة أو تناول الطعام مباشرة بعد حسرة القلب. ومع ذلك، تحتاجون إلى مواكبة الرعاية الذاتية الأساسية. سيسمح لكم ذلك بالبقاء أقوياء ووتجنب التفكير السلبي ودعم مسيرة الأفكار الإيجابية في الظهور من جديد.

 

- التواصل مع نظام الدعم 

اطلبوا من صديق تثقون به أو أحد أفراد الأسرة التحقق من حالتكم بين الحين والآخر وتذكيركم بضرورة العناية بالنفس وتخطي الموضوع، أو إخراجكم من المنزل من وقت لآخر إذا كنتم تقضون الكثير من الوقت بمفردكم. تذكروا أنه لا بأس في طلب المساعدة عندما تتعاملون مع الحزن أو الخسارة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة