الملل خلال العمل...علامَ يدلّ؟

الملل خلال العمل...علامَ يدلّ؟

يشعر قسمٌ كبيرٌ منكم بالملل في العمل، ما يمكن ان يحدّ من انتاجيتهم ويؤثر ايضاً على صحتهم النفسية. فقد يملّ البعض من القيام بنفس المهمة الوظيفية يومياً، وهذا ما يدفعهم احياناً الى ترك العمل. ولكن، ما أسباب الملل في العمل؟ وكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟

 

الملل في العمل

اهتمامكم وعملكم لا يتطابقان

من الشائع جداً أن العمل قد لا يتناسب مع اهتماماتكم، لكنكم قد لا تدركون ذلك في بعض الأحيان. من الجيد أن تفكروا في سبب تقدمكم لهذه الوظيفة ولماذا بدأتم عملكم في المقام الأول: لأن الراتب كان مغرياً؟ أو لم يكن لديكم خيارات أخرى؟

 

لديكم فرصة ضئيلة للتطوّر والتعلّم

تخيّلوا أنكم تقومون بنفس المهام لمدة أسبوعين أو عامين مراراً وتكراراً، بالتأكيد انكم ستشعرون بالملل. إذا لم توفر شركتكم فرصاً كافية للنمو والتعلم، سوف تخسرون حماستكم ونشاطكم وسوف تشعرون بخيبة الأمل وربما تشعر بالملل في وظيفتكم.

 

تشعرون بالإرهاق والتعب

لديكم الكثير من الأهداف التي يجب تحقيقها في الحياة أو الأشياء التي يجب عليكم الاهتمام بها خارج نطاق العمل. من السهل تحويل انتباهكم وطاقتكم بعيداً عن عملكم لأنكم مشغولين جداً بأمور أخرى من حياتكم. بينما تعطون مجهوداً أقل في العمل، تقلّ حماستكم واهتماماتكم بالعمل، وهذا بدوره يزعجكم أكثر.

 

كيفية التعامل مع الملل في العمل

تطوير الذات

من المهم جداً ان تبحثوا عن بعض الطرق لتطوير قدراتكم من خلال الحرص على التسجيل في صفوف على الإنترنت تعلّمكم بعض الأمور الجديدة. فتطوير القدرات يمكن ان يساعدكم على التخلّص من الملل في العمل، وذلك من خلال تطبيق كلّ تلك المعلومات الجديدة في الوظيفة وخلق تحدياتٍ جديدة.

 

الفصل بين العمل والحياة والشخصية

 لا بدّ من ان تحرصوا ايضاً على الفصل بين العمل وبين المشاكل التي تواجهكم في حياتكم الشخصية. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب الفصل بين الإثنين، ولكن من المهم الّا تدعوا هذا الامر يؤثر على انتاجيتكم وحماستكم خلال العمل.

 

ترك العمل

إذا كنتم تجدون ان عملكم مملاً حتى ولو حاولتكم بشتى الطرق استعادة حماسكم فيجب أن تفكروا في ترك وظيفتكم الحالية. الفرص في كل مكان، قد تكون هناك وظيفة أفضل في انتظاركم.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر التنزه في الهواء الطلق على صحّتكم الجسدية والنفسية؟

كيف يمكن أن تخرجوا أنفسكم من الحالة النفسية السيئة؟

الاجروفوبيا... حالة نفسية تعيق حياة المريض إن لم يتم علاجها!

‪ما رأيك ؟