لن تتخيّلوا تأثير التدليك بالاحجار الساخنة!

لن تتخيّلوا تأثير التدليك بالاحجار الساخنة!

يعدّ التدليك من أفضل الطرق للتخلّص من آلام الشدّ العضلي والتوتر وتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء، وبالأخص التدليك بالاحجار الساخنة، الذي يعتبر أحد أكثر الطرق العلاجية فعالية. اليكم فوائده في هذه السطور.

 

ما هو تدليك الحجر الساخن؟

 

يعدّ التدليك بالأحجار الساخنة بمثابة استرخاء للجسد والروح على حدّ سواء. فهو يساعد على التخلّص من التوتر النفسي ومحاربة الشدّ العضلي. ويقوم هذا التدليك على فكرة تدليك الجسم بأكمله بواسطة أحجار ساخنة تنقل سخونتها إلى الجسم، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء.

 

يتمّ التدليك بواسطة أحجار البازلت الصلبة، التي تتحمّل الحرارة وتنقلها الى الجسم. ويمكن أن تستخدم احجار بأحجام مختلفة يتمّ وضعها في مناطق مختلفة من الجسم، ولا سيما على الظهر أو الفخذ أو الرقبة، أو حتى بين أصابع القدمين. تستغرق عملية التدليك بالأحجار الساخنة 45 الى 60 دقيقة. ولا يتمّ وضع الحجارة الساخنة مباشرة على الظهر انما تفصل بينهما منشفة تجنّباً للحروق. 

 

اذا كنتم تعانون من التوتر النفسي، فالحلّ بالتدليك بالأحجار الساخنة الذي يوصى به في هذه الحالة، لأنّ تأثيره قويّ جدّاً. فهو يساعد على الشعور بالهدوء والراحة والنفسية. وبفضل الاسترخاء العميق الذي يؤمّنه هذا التدليك، فهو مناسب أيضاً لمن يعانون من الشدّ العضلي، في مؤخرة الرقبة مثلاً أو في الفقرات القطنية.

 

فوائد الأحجار الساخنة الصحية

 

- تساعد الاحجار الساخنة على تخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية.

- تخفّف التوتر والإجهاد. وتعتبر من أفضل طرق علاج التوتر كما أنها مثالية لمن يعانون من نوبات القلق والاكتئاب.

- تساعد على مرونة المفاصل. فالشدّ العضلي نتيجة التوتر يؤدي الى تيبّسها، ويعمل التدليك بالاحجار الساخنة في تخفيف الشدّ العضلي وبالتالي زيادة الشعور بالراحة والمرونة عند تحريك المفاصل.

- التدليك بالاحجار الساخنة يلعب دوراً كبيراً في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، وزيادة تدفق الدم اليه.

- هو مفيد كذلك لمن يعانون من الأرق، فهو يساعد على الاسترخاء والنوم العميق.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن التدليك:

 

ما هي فوائد علاج التدليك بالحجر الساخن؟

التدليك مهم خلال الحمل... ولكن!

التدليك العميق للأنسجة... تخلّصوا من الأمراض والأدوية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة