أعراض تنبّهكِ الى معاناتك من التهاب المهبل!

أعراض تنبّهكِ الى معاناتك من التهاب المهبل!

كثيرة هي العوامل التي تؤدي الى إلتهاب المهبل وأهمها التغيّرات التي تحصل في هرمون الإستروجين في الجسم أو التعرّض لعدوى خارجية وكذلك قد يكون السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة المزعجة إختلال في توازن الجراثيم الموجودة داخل المهبل. وبالتالي هناك بعض الأمور التي تزيد بدورها من إحتمال الإصابة بإلتهاب المهبل، لكن الاهم ملاحظة الاعراض الخاصة بالالتهاب للحصول على العناية الطبيّة اللازمة.


ما هي أبرز الأعراض التي تُشير الى إصابتكِ بإلتهاب المهبل؟

تختلف الأعراض الظاهرة وغير المرئية بين حالة وأخرى، وذلك يعود لنوع الإلتهاب المصابة به في منطقة المهبل، وقد تشعرين بكل الأعراض التي سنفصلها أو نسبة قليلة منها لتتأكدي من حالتك الصحية ومن ثمّ إستشارة الطبيب النسائي.

- حكة مزعجة في المهبل

- الشعور بحرق في المهبل

- تغير لون الإفرازات المهبلية، وقد تصبح كثيفة عند الإصابة بإلتهاب في هذه المنطقة

- رائحة كريهة في المنطقة المهبلية المصابة بإلتهاب

- الشعور بالألم أثناء التبول

- الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

- من الأعراض النادرة حدوث نزيف مهبلي خفيف


كيف تكون الإفرازات المهبلية عند الإصابة بإلتهاب؟ 

- من الجدير بالذكر أنّه بالإضافة الى زيادة في الإفرازات المهبلية إذا كنتِ مصابة بإلتهاب في هذه المنطقة من الجسم، فقد تتحوّل أيضاً الى بيضاء اللون إذا كان الإلتهاب نتيجة بكتيريا مهبلية أو حتى قد تكون مائلة الى الرمادي، ولها رائحة كريهة، كما يزداد إفرازها بعد ممارسة العلاقة الحميمة.

- إذا كان إلتهاب المهبل نتيجة عدوى الفطريات فهذه أيضاً مشكلة دقيقة، وتكون الإفرازات المهبلية في هذه الحالة بيضاء اللون وسميكة.

- أمّا في حال الإصابة بداء المُشعّرات وهو أيضاً يعتبر من أسباب إلتهاب المهبل، فالإفرازات ستكون صفراء أو خضراء اللون وعلى شكل رغوة.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


بعض المواضيع الإضافية مهمة لكِ عن صحة المهبل: 

هذه أسباب التهابات المهبل المتكررة... تجنّبيها!

ما هي علامات ضمور المهبل؟ وكيف يمكن علاجه؟

هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور حبوب في المهبل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة