كيف يمكن علاج غزارة الدورة الشهرية؟

كيف يمكن علاج غزارة الدورة الشهرية؟

قد تكون غزارة الدورة الشهرية واحدة من اكثر الأمور التي تؤرق راحة الفتيات وتعكر صفو مزاجهن طوال فترة الدورة الشهرية أو أقله في الايام الأولى منها. وفي حين يعود السبب في الغزارة الى تأخر موعد الدورة الشهرية أو التعب الجسدي أو التقدم في العمر، نتيجة فقدان كمية كبيرة من الدم أثناء الدورة الشهرية ما قد يؤدي الى التعب الشديد ويسبّب لك فقر الدم الحاد بسبب نقص الحديد الذي يحصل في الجسم، فكيف يمكن علاج غزارة الدورة الشهرية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج غزارة الدورة الشهرية

 

على الرغم من أن الادوية المسكنة قد تخفف من الالام المرافقة للدورة الشهرية الا انها حتماً لن تؤدي الى علاج غزارة الدم والمشاكل التي تنتج عنه، وبالتالي فان المرأة قد تحتاج الى بعض العلاجات الطبيعية بالاعشاب للتخفيف من مشكلة فقدان الكم الكبير من الدم ومن العلاجات التي يمكن اتباعها:

 

- شرب كوب من الشاي الاخضر صباح كل يوم بعد غليه لمدة 10 دقائق.

 

- شرب كوب من اليانسون في فترة بعد الظهر وفي الليل بعد غلي بذور اليانسون في المياه لمدة 10 دقائق.

 

- تدليك منطقة البطن بشكل دائري باتجاه عقارب الساعة مستخدمين زيت اللوز

 

- اضافة الليمون الحامض الى جميع المأكولات التي يتم تناولها لأنه من الأمور التي تساعد على الحد من النزيف.

 

- الاكثار من الأطعمة الغنية بالحديد التي تتمثل في الخضار الخضراء واللحوم على أنواعها والبقوليات والفواكه المجففة، وتناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات التي تمنحك النشاط كالفواكه والخضار الطازجة.

 

الا ان استمرار أو تكرار حالات النزيف أثناء الدورة الشهرية تستدعي استشارة الطبيب فوراً، اذ ان هذا الأمر قد يحتاج الى دواء، أو حتى تدخل جراحي من قبل الطبيب المشرف على الحالة، وقد تصل الى مرحلة استئصال الرحم في حالات النزف الحاد وبعد فشل كل المحاولات.

 

وسعوا معلوماتكم عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانين من غزارة الحيض؟ اليك ابرز الاسباب

ما هي أسباب الحيض المستمر؟

كلّ ما تحتاجين معرفته عن اضطرابات الدورة الشهرية مع د. آلان ضاهر

‪ما رأيك ؟
من انوثة