كيف يؤثر سرطان المبيض على الدورة الشهرية؟

كيف يؤثر سرطان المبيض على الدورة الشهرية؟

أمراض كثيرة تهدد حياة المرأة خصوصاً على صعيد الأعضاء التناسلية الاكثر عرضة للمرض. وفي هذا المقال من موقع صحتي تتعرفين معنا على الرابط بين سرطان المبيض والدورة الشهرية، كي تكوني أكثر اطلاعاً على هذا الموضوع.

 

ما تأثير سرطان المبيض على الدورة الشهرية؟

 

- يعتبر سرطان المبيض من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى النساء، لا سيما وأنه يكون في غالب الأحيان مرضاً صامتاً لا يترك أي آثار واضحة إلا من خلال اجراء الفحوصات الضرورية. ولكن يمكن لهذا المرض أن يسبب بخلل في الدورة الشهرية لديك إلى حد كبير، من خلال تأثيره على عدد البويضات التي يفرزها المبيض، والتي تؤدي إلى حدوث الدورة الشهرية أو الحمل.

 

- هذا بالإضافة إلى أن سرطان المبيض من خلال تأثيره على الإنتاج الجسمي للبويضات، يجعلك عرضة لانقطاع الدورة الشهرية في بعض الأحيان، خصوصاً وأنه في حال كان في مرحلة متقدّمة، فهو يحول دون إنتاج المبيض للبويضات. ويمكن أن يؤدي الأمر إلى إستئصال هذا المبيض المصاب بالفيروس.

 

- ومن أعراض سرطان المبيض هو تأثيره على مواعيد حدوث الدورة الشهرية، ففي غالب الأحيان في الحالات السليمة للمبايض لدى المرأة، فإن الدورة الشهرية تحدث باستمرار في مواعيد يسهل احتسابها. ولكن في حالة سرطان المبيض فإن الأمر يكون مختلفاً حيث تعانين من خلل في مواعيد الدورة أو عدم الانتظام الشهري لها.

 

- كما وأن الإصابة بسرطان المبيض يمكن أن تظهر إشاراته الخفيفة، التي إن لاحظتها في وقت مبكر، تفاديت الكثير من المشاكل الصحية. وأبرزها زيادة الآلام والأوجاع في منطقة الحوض عند موعد الدورة الشهرية، وهذا ما يجب مراجعة الطبيب المختص فيه للحصول على المعلومات الوافرة والعلاج المناسب وتدارك الوضع قبل تفاقمه.

 

اقرأوا المزيد عن سرطان المبيض على هذه الروابط:

 

اليكِ كلّ المعلومات التي تحتاجينها عن سرطان المبيض

معلومات مهمة يجب ان تعرفيها عن سرطان المبيض

ما العلاقة بين الانجاب وسرطان المبيض؟

 

‪ما رأيك ؟