هل تؤثر عملية الدوالي على الإنتصاب؟

هل تؤثر عملية الدوالي على الإنتصاب؟

إن دوالي الخصية هي عبارة عن تضخم في الأوردة في كيس الصفن، ما يتطلّب الخضوع لعملية جراحية بهدف استئصالها واستعادة تدفق الدم السليم للأعضاء التناسلية.

عندما تتطوّر دوالي الخصية في كيس الصفن (كيس يحتوي على الخصيتين)، يمكن أن يمنع هذا الأمر تدفق الدم إلى بقية الجهاز التناسلي. لأن الدم لا يمكن أن يعود إلى القلب من خلال هذه الأوردة، تجمعات الدم في كيس الصفن والأوردة تصبح كبيرة بشكل غير طبيعي، هذا ما يمكن أن يقلل عدد الحيوانات المنوية.

 

الانتصاب بعد عملية الدوالي


في الواقع، إن دوالي الخصية في الأساس لا تؤثر ابداً على الانتصاب خصوصاً ان معظم الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة يصعب عليهم إدراك إصابتهم بها. كما ان دوالي الخصية لا تؤثر أيضاً على الرغبة الجنسية بل هي غالباً ما تشكّل خطراً على جودة ونوعية الحيوانات المنوية بسبب ارتفاع الحرارة في الخصية.

أمّا في ما يتعلّق بعملية الدوالي يمكن أن تساعد على زيادة الخصوبة عن طريق استعادة تدفق الدم إلى كيس الصفن، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الحيوانات المنوية وإنتاج هرمون التستوستيرون. من هنا، فإن الرجل لن يلاحظ أي فرقاً على صعيد الانتصاب، بل على صعيد زيادة الخصوبة وتحسين جودة الحيوانات المنوية.

سيقوم الطبيب بإجراء تحليل السائل المنوي لمعرفة مدى تحسن خصوبتك، غالباً ما ينتج عن عملية الدوالي تحسناً بنسبة 60-80٪ في نتائج تحليل السائل المنوي. غالبًا ما ترتفع حالات الحمل بعد عملية الدوالي من 20 إلى 60 %.

 

نصائح لتحسين القدرة على الانتصاب


- اتباع نظام غذائي صحي: من المهم ولتحسين القدرة على الانتصاب والحرص على تدفق الدم في كامل أنحاء الجسم ووصوله إلى الأعضاء التناسلية، هو اتباع نظام غذائي صحي. وهذا يعني انه عليك ان تتناول الأطعمة الخالية من الدهون والسكريات مع التركيز على الألياف الغذائية الموجودة في الخضار والفواكه.

- ممارسة الرياضة: يمكن للتمارين الرياضية أن تساعد كثيراً على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز القدرة على الانتصاب. من هنا، لا تهمل ممارسة التمارين الرياضية، لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية

‪ما رأيك ؟