هل يسبب القولون سرعة الإنتصاب؟

هل يسبب القولون سرعة الإنتصاب؟

يُعرف القولون أيًضا باسم الأمعاء الغليظة وهو عضو يمثل جزءاً من الجهاز الهضمي في الجسم. فالجهاز الهضمي هو مجموعة من الأعضاء التي تسمح باستخدام الطعام الذي تتناولوه لتغذية الجسم. ولكن، هل ترتبط سرعة القذف بمشاكل القولون؟

 

القولون يسبب سرعة القذف

- في الواقع هناك علاقة بين القولون وضعف الانتصاب وخصوصاً سرعة القذف. يزيد هذا المرض من الشعور بالقلق والاكتئاب والتوتر، وهذا الأمر يؤدي إلى ضعف الانتصاب وسرعة القذف، ما يؤثر سلباً على العلاقة الحميمة، خصوصاً أنها بحاجة لبعض التركيز والاستقرار النفسي.

- كما ويتناول المصابون بمشاكل وأمراض القولون المسكنات والمهدئات، والتي لها آثار جانبية وسلبية كثيرة مثل زيادة البرود الجنسي وسرعة القذف.

 

كيفية علاج مشاكل القولون

تحدث أمراض القولون بسبب سوء التغذية. في الواقع، يمكن منع ما يصل إلى 70 % من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ومن المشاكل الجنسية من خلال تغيير نمط الحياة مثل الأكل الصحي.

اتباع نظام غذائي صحي

الخطوة الأولى في علاج مشاكل القولون هي تعديل نظامكم الغذائي، فبعض الأطعمة تساهم بشكل أكبر في الالتهاب، بما في ذلك: اللحوم الحمراء، الأطعمة المقلية السكر المكرر والكربوهيدرات المصنعة والقهوة. من هنا، لا بدّ من التركيز على تناول الألياف الغذائية كالخضروات والفواكه وإدراجها في نظامكم الغذائي اليومي.

 

تغيير الأدوية

الخطوة الثالثة هي استبدال الأدوية التي تتناولوها. توقفوا إن أمكن عن استخدام العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل الأسبرين والإيبوبروفين والتي يمكن أن تزيد الالتهاب وتؤثر على بطانة الأمعاء. طبيبكم يمكن أن يوصي بالبدائل.

 

شرب المزيد من الماء

يمكن أن يساهم الجفاف في براز قاسي مؤلم وحركات الأمعاء البطيئة. توصي الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطبية بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على الترطيب المناسب للجسم ومنع المشاكل المرتبطة بالقولون.

 

الرياضة

يمكن لنمط الحياة المليء بالتوتر أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل القولون وسرعة القذف، لذلك من المهم إيجاد طرق للاسترخاء وممارسة التمارين الرياضية. فالرياضة تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة وتبعد بالتالي التوتر، وهذا ما يساعد في التقليل من إحتمالية الإصابة بمشاكل ضعف الغنتصاب وخصوصاً سرعة القذف.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪ما رأيك ؟