4 خرافات عن السائل المنوي لا تصدقوها أبداً!

4 خرافات عن السائل المنوي لا تصدقوها أبداً!

4 خرافات عن السائل المنوي لا تصدقوها أبداً!

عند الحديث عن السائل المنوي للرجل، تكثر الأقاويل والمعلومات غير الدقيقة والصحيحة، والتي لا تمت الى الواقع بأيّ صلة. وللتعرّف على أهم الخرافات المنتشرة والتي يجب التوقف عن تصديقها بشكل تام، لا تتردد بمتابعة هذا الموضوع المفصّل من موقع صحتي.

 

الحيوانات المنوية تعيش لأيام على الأسطح

 

يشاع أن الحيوانات المنوية في سائل الرجل لديها قدرة على العيش لأيام على أسطح وأشياء مختلفة مثل أوراق المرحاض أو المناشف أو حتى الملابس الداخلية، وهنا نشير الى أن هذه المعلومة غير دقيقة، حيث أن الحيوانات المنوية تعيش داخل الجسم بعد القذف لمدة 5 أيام، إلا أنها لا يمكنها النجاة خارجه، حيث أنها تموت خلال بضعة دقائق بمجرد جفاف السائل وتعرّضه للعوامل الخارجية.

 

السائل المنوي يحافظ على جودته طوال مدة حياة الإنسان

 

على الرغم من أن الذكور يحافظون على قدرتهم في إنجاب الأطفال حتى عمر متقدّم، إلا أن هذا لا يعني أن جودة الحيوانات النوية لا تتبدل مع مرور السنوات، لكونها تميل الى التدّني تدريجياً مع مرور الأعوام.

 

النظام الغذائي لا يؤثر على السائل المنوي

 

إن الالتزام بنظام غذائي متوازن وإعتماد تناول المأكولات الصحيّة، هو من الأسباب الرئيسية التي تساهم في الحفاظ على نوعية الحيوانات المنوية وجودتها، مع ضمان أداء مهامها بشكل أفضل ولوقت أطول. وهنا نؤكد أن عدد هذه الحيوانات ليس العامل المهم الوحيد في عملية الإخصاب، حيث أن المسألة تتعلق بشكل أساسي بحركيتها ونوعيتها.

 

ارتداء الملابس الضيقة لا يؤثر على السائل المنوي

 

هذه المعلومة قد تدهشكَ فعلاً، إلا أنه لا بدّ من الإشارة الى أن إرتداء الملابس الداخلية والسراويل الضيقة بشكل دائم ومتكرر، يؤثر على الخصوبة ويحدّ من جودة ونوعية الحيوانات المنوية. لذلك ينصح بالحفاظ على الخصيتين ضمن بيئة مثالية في درجة حرارة مناسبة لإنتاج وتكاثر هذه الحيوانات الموجودة داخلها.

 

إليكَ المزيد من صحتي عن المشاكل الجنسية التي تصيب الرجل:

أسبابٌ بدنيّة ونفسيّة وراء صعوبة القذف عند الرجل

هل تعانون من عدم وجود حيوانات منوية في الخصية؟ إذاً هذا ما يجب ان تعرفوه!

هذا ما يجب أن تعرفه عن القذف المرتجع!

‪ما رأيك ؟