4 طرق تخفّف من أعراض الدورة الشهرية... هل تجرّبينها؟

4 طرق تخفّف من أعراض الدورة الشهرية... هل تجرّبينها؟

لا تمرّ الدورة الشهرية من دون أن تؤثّر في المرأة خصوصاً قبل حصولها، وقد تختلف الأعراض من إمرأة إلى أخرى، ولكن الواقع أن العديد منهنّ يعانين من آلامٍ حادة ومزعجة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نشرح لك في بعض الأسطر التي تطالعينها هنا كيفية التخفيف من أعراض ما قبل الطمث. 

 

حمّام من الماء الدافئ

 

يساعد الحمّام الساخن على تهدئة الآلام التي تعاني منها المرأة قبل الدورة الشهريّة، وفي هذا الإطار لا بدّ من ان تأخذ المرأة حمّاماً دافئاً وليس بالماء الساخن. ويتمّ ذلك من خلال ملء المغطس بالماء الدافئ والجلوس فيه لمدة نصف ساعة، ما يساعد على الإسترخاء والتخفيف من الآلام التي تعاني منها. 

 

التمارين الرياضية

 

يمكن للتمارين الرياضية أن تساعد على التخفيف من الآلام، خصوصاً أنها تساعد الجسم على التحرّك، ما يحمي المرأة من التشنّجات التي قد تنتج عن الدورة الشهرية، وفي هذا الإطار، يكفي أن تقومي ببعض الحركات البسيطة المساعدة على تحسين الجسم من التشنّجات، منها تمارين المعدة البسيطة أو المشي لمدة نصف ساعة في الهواء الطلق. 

 

النوم المريح

 

أيضاً من الطرق المساعدة في التخفيف من الآلام التي تسبق الدورة الشهرية، هناك النوم المريح والهانئ، حيث عليك أن تخلدي إلى النوم في غرفة معتمة جداً، مع التخفيف من الأنوار في حال كنت لا تحبّين الظلمة كثيراً. ويجب أن تحاولي التخفيف من الضجيج المجاور وبالتالي التمتّع بنوم هانئ ومريح لاستعادة النشاط والحيوية. 

 

الوجبات الصحية الخفيفة

 

في بعض الأحيان يساعد النظام الغذائي في الحصول على الراحة من الآلام المرافقة للدورة الشهريّة، وفي هذا الإطار تناولي الوجبات الصحية على ست حصص خلال اليوم، عوض تناولها على ثلاث دفعات. بهذه الطريقة لن تشعري بالجوع المستمرّ ولن تأكلي كميّة أكبر من المعتاد، خصوصاً وأن الدورة الشهرية ترافقها شهية كبرى لتناول الطعام. 

 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تعلّم كيفية مساعدتك زوجتك نفسياً عند انقطاع الطمث

هل يمكن أن يحدث إنقطاع الطمث قبل سنّ الأربعين؟!

ودعوا أعراض إنقطاع الطمث بهذه الطرق الطبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة