5 طرق فعالة تساعد على تحقيق الإنتصاب الجيّد

5 طرق فعالة تساعد على تحقيق الإنتصاب الجيّد

يُعتبر ضعف الإنتصاب من المشاكل الصحية التي تثير قلق الرّجل وتؤثّر سلباً على صحّته النفسيّة، نظراً لأنّها تتحكّم بحياته الجنسيّة انطلاقاً من الإضرار بالأداء الجنسي نتيجة عدم التمكّن من حدوث الإنتصاب أو الحفاظ عليه حتّى إتمام العلاقة الحميمة، الأمر الذي يحول دون نجاحها.

كيف يمكن تحقيق الإنتصاب الجيّد؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطرق الفعالة التي يمكن أن تفيد في هذا الإطار.

 

الإقلاع عن العادات السيّئة

تُعنى بالعادات السيّئة تلك التي تضرّ بالصحة العامة للجسم وينعكس ضررها على عمليّة الإنتصاب وبالتالي على حياة الرجل الجنسيّة. ومن هذه العادات، يُنصح بالإمتناع عن التدخين واتّباع نمط حياةٍ صحّي ينشّط الدورة الدمويّة ويقي من المشاكل الصحية المتنوّعة.

 

النّوم جيّداً

من الطرق الهامّة لتحقيق الإنتصاب الجيّد والتمتّع بحياةٍ جنسيّة صحّية، الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، بمعدّل لا يقلّ عن 8 ساعات. وتساهم هذه العادة في تنشيط الجسم وتخفيف الشعور بالإجهاد الذي يؤثّر سلباً على عمليّة الإنتصاب.

 

تناول الطّعام الصحّي

تؤثّر التغذية بشكلٍ مباشر على الإنتصاب، حيث يُنصح بالتركيز على بعضها وتجنّب بعضها الآخر. ولتحقيق انتصابٍ جيّد، لا بدّ من الحرص على اتّباع نمطٍ غذائيّ صحّي ومتوازن قائم على العناصر الغذائيّة المتنوّعة لتزويد الجسم بكلّ الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، مع أهمّية الإبتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والسكريات.

 

ممارسة الرياضة

يُعتبر الخمول والإبتعاد عن النشاط البدني من أبرز أعداء الإنتصاب الصحّي والسليم، لذلك يُنصح بممارسة الرياضة يومياً لا سيما المشي والركض إضافة إلى بعض التمارين الرياضيّة المفيدة. يُشار إلى أنّ الرياضة تلعب دوراً هاماً في تحقيق الإنتصاب الجيّد من خلال مساهمتها في تعزيز إنتاج التستوستيرون وتنشيط تدفق الدم إلى العضو الذكري.

 

الإبتعاد عن الضّغط النفسي

هناك علاقة مترابطة تجمع بين الإنتصاب والحالة النفسيّة، إذ أنّ التوتّر والقلق والضغط العصبي وكلّ المشاعر السلبيّة تحو دون تحقيق الإنتصاب الجيّد، لذلك يُنصح بالإبتعاد عنها قدر الإمكان. ويمكن ممارسة اليوغا والتأمل أو أخذ إجازة من العمل أو اتّباع طرق أخرى للتقليل من الضّغط النفسي وتحسين الإنتصاب.

 

يبقى نمط الحياة الصحّي القائم على النصائح الـ 5 المذكورة أعلاه، السبيل الأفضل لتحقيق الإنتصاب الجيّد وبالتالي التمتّع بحياةٍ جنسيّة صحّية وممتعة. 

 

لقراءة المزيد عن الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:


كيف يمكن أن تعالجوا ضعف الانتصاب طبيعياً؟

هل يعتبر الإنتصاب من علامات الحبّ؟

إليكم بعض الحقائق المهمة عن الإنتصاب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا