إليك أهمّ احتياطات الذهاب إلى الشاطئ مع طفلك

إليك أهمّ الاحتياطات عند الذهاب إلى الشاطئ مع طفلك

ينتظر الأطفال فصل الصيف للإستمتاع بأوقاتهم من دون أن يكونوا منشغلين بفروضهم المدرسيّة أو الإلتزامات الأخرى التي تترتّب عليهم، فيأتي الصيف مُرافقاً لتسمية العطلة التي تتصاحب مع الذّهاب إلى الشاطئ لأنّها تُصادف الطّقس الحارّ.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ الاحتياطات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الذّهاب إلى الشاطئ مع الأطفال.

 

الحماية من الشّمس

من المهمّ التأكّد من توضيب كلّ ما يُمكن أن يؤمّن حماية الطّفل من الشمس، تفادياً للتأثيرات التي قد تُصيب الطفل بسبب عدم الوقاية من أشعّتها الضارّة كما يجب.

وتكون حماية الطفل من الشمس عن طريق تطبيق كريم الحماية المُناسب بحسب البشرة مع الإبتعاد عن الزيوت.

 

دروع الحماية

يُمكن لعدّم مُستلزمات ضروريّة أن تُشكّل دروع حماية من أشعة الشمس الضارة على الشاطئ، وأبرزها نظارات الشمس التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجيّة والقبّعات عريضة الحافة ومظلات البحر، مع الحرص على عدم ترك الطّفل في الشمس لفترةٍ طويلة.

 

العوامات

ينبغي الحرص على أن يرتدي الطّفل العوامات التي قد تكون بمثابة أداة نجاة له في حال تعرّض لخطر الغرق، خصوصاً عند السباحة في المكان المُخصّص للكبار.

 

ماء ووجبات خفيفة

يُمكن وضع قوارير من الماء وبعض الوجبات الخفيفة في برادٍ صغير، حيث تكون الوجبات عبارةً عن فواكه وخضار طازجة وعصير وسندويشات ليتناولها الطّفل عند الشّعور بالجوع؛ إذ أنّ هذه الأطعمة تُعتبر ضروريّةً خصوصاً في حال المكوث مع الطّفل أكثر من ساعتين على الشاطئ.

يُشار إلى أنّه من المهمّ حضّ الطّفل على شرب الكثير من الماء والعصائر على الشاطئ خلال تعرّضه للشمس.

 

ملابس إضافيّة

لا بدّ من التأكّد من توضيب أحذية خاصة بالبحر وبعض الملابس الإضافيّة للطّفل لا سيّما إذا كانت الرّحلة إلى الشاطئ ستستمرّ حتّى المساء. ويُشار إلى أهمّية الحرص على أن تكون الملابس مُريحة وخفيفة.

 

ألعاب الماء

لمُحاربة الملل لدى الطّفل، يُنصح بجلب بعض الألعاب المُخصّصة للماء والتربة إلى الشاطئ؛ مثل كرة الماء، وألعاب الرّمال وأيّ شيء يمنع عنه الملل خلال النّهار.

 

هذه الاحتياطات لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار لقضاء يومٍ مميّز وآمن مع الطّفل على الشاطئ.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالطفل إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟