كيف تحسنين استخدام الكرسي الهزاز لطفلك؟

كيف تحسنين استخدام الكرسي الهزاز لطفلك؟

أن يكون الطفل هادئ ومرتاح هو أكثر ما تريده كلّ أمّ. وإذا كان بإمكانك الحصول على ذلك مع إراحة يديك من حمله طوال الوقت، فستكون النتيجة أفضل بعد! من هنا، تلجأ أمهات كثيرات لشراء الكرسي الهزاز للطفل بعد التأكد من أن سلامة صغيرها محفوظة بالكامل. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نستعرض لك أهمية الكرسي الهزاز للطفل، وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها قبل شراء هذا الكرسي.

ما أهمية الكرسي الهزاز للطفل؟

أولاً، من المهم أن نلاحظ أنه في حين أن الكراسي الهزازة وأرجوحات الأطفال مهمة ومريحة لك ولطفل، إلا أنه يمكن الإستغناء عنها لأنها ليست أساسية. ففي حين أنه صحيح أنه يمكن للأطفال النمو واللعب بدونه، إلا أن الكرسي الهزاز من المعدات المريحة لطفلك والتي توفر له بيئة آمنة للبقاء فيها بدون أن يضطر الأب والأم إلى حمله خلال قيامهما بالأعمال المهمة كالطبخ، الإستحمام أو أي عمل آخر، أو حتى بهدف الحصول على قسط من الراحة.

وتعتبر كراسي الأطفال الهزازة أيضاً وسيلة ترفيه رائعة لهم، إذ تصاحب الكثير منها إعدادات متعلقة بالحركة والموسيقى والألعاب التي يتم إرفاقها بالكرسي كي يتمكن الطفل من الإستفادة منها واللعب بها، بينما يساعده من جهة أخرى على الهدوء بعد نوبة من البكاء.

ما هو العمر المناسب لاستخدام الكرسي الهزاز؟

إذا قررت شراء كرسي هزاز، فمن المهم ملاحظة أنه مناسب لطفلك منذ ولادته حتى عمر الستة أشهر أو حتى يتمكن من الجلوس بمفرده. فجميع الأطفال مميزون عن بعضهم البعض وسوف يتطورون بشكل طبيعي بشكل مختلف، وهذا هو السبب في أنه من المفيد أيضاً التحقق من مواصفات العمر والوزن على الملصق للتأكد من أنك تستخدمين الكرسي المناسب لطفلك.

نصائح للمحافظة على سلامة الطفل على الكرسي الهزاز

الحفاظ على سلامة طفلك الصغير هو أولويتك الأولى، هذا يعني أن هناك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها عند استخدام الكرسي الهزاز للأطفال:

- لا تدعي طفلك ينام فيه: وفقًا للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، فإن سلامة نوم الأطفال تعني أنهم ينامون على ظهورهم على سطح ثابت دون أي شيء آخر في سريرهم (بدون وسائد أو بطانيات)، من هنا، الكرسي الهزاز لا يفي بالغرض لأن المخاوف الرئيسية تتمثل في أن طفلك الصغير قد يتشابك في الأحزمة أو أن رأسه قد يسقط للأمام، مما يزيد من خطر الاختناق.

- ضعي الكرسي الهزاز على الأرض دائماً: ليس منطقياً أن تضعي الكرسي الهزاز وطفلك جالس فيه على منضدة المطبخ أو على السرير بحيث يكون طفلك في مستواك حيث يمكنك مراقبته. تأكدي من أن الكرسي الهزاز موجود على سطح صلب حتى لا ينقلب.

- لا تحركي الكرسي الهزاز عندما يكون طفلك بداخله: لتجنب وقوع حادث غير مرغوب فيه، لا تحرك الكرسي الهزاز للأطفال من مكان إلى آخر أثناء وجود طفلك الصغير فيه. فإذا كنت بحاجة إلى الإنتقال إلى غرفة أخرى، اخرجي طفلك قبل نقل الكرسي الهزاز.

- راقبي طفلك: الكرسي الهزاز للأطفال طريقة رائعة لإبقاء طفلك هادئاً وسعيداً، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تركه بمفرده، لذا إشراف الكبار أمر ضروري.

- اربطي طفلك بالحزام: اربطي طفلك داخل الكرسي لإبقائه بأمان، وتأكدي دائماً من أن الأشرطة موضوعة بشكل صحيحة تماماً بشكل ألا تكون فضفاضة جداً وليست محكمة جداً.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

كيف يمكنك التعامل مع الحبوب الحمراء في وجه رضيعكِ؟

المشروبات الغازية للطفل... خيار مليء بالأضرار!

الحساسية الموسمية عند طفلك... كيف يمكنكِ السيطرة عليها؟

‪ما رأيك ؟