كيف يمكن أن تعالجوا كدمات الوجه عند طفلكم؟

كيف يمكن أن تعالجوا كدمات الوجه عند طفلكم؟

أنواع اللعب. ولكن، ماذا عن الكمات التي تظهر في وجه الطفل، وكيف يمكن علاجها؟

 

علاج الكدمات للوجه عند الأطفال

الحدّ من التورم

يمكن أن تساعد عبوات الثلج في تقليل التورم الناجم عن الكدمات في وجه الطفل. لا تستخدموا الثلج مباشرة على البشرة، ذلك لأن هذا الأمر يمكن أن يزيد من جفافها، من هنا إحرصوا على لف الثلج في قطعة قماش أو استخدم عبوات ثلج معبئة مسبقاً وتطبيقها على مناطق الوجه المصاية. اتركوا الثلج لمدة 20 دقيقة في كل مرة كل ثلاث إلى أربع ساعات. إن هذا الأمر سوف يساعد على التقليل من التورم ويمنع حتى ظهور أيّ آثار للكدمات في وقتٍ لاحقٍ من اليوم.

 

مراقبة المضاعفات

اعتماداً على موقع الإصابة، يمكن أن تسبب كدمات الوجه إصابات أكثر خطورة مما تظهر فيه لأول مرة. يمكن أن تؤثر ضربة العين على الجزء الداخلي للعين عن طريق التسبب في نزيف أو انفصال الشبكية، مما يؤدي إلى فقدان البصر. راجعوا طبيب العيون إذا حدثت تغيرات في الرؤية عند طفلكم. يمكن أن يشير الخد أو الأنف المصاب بكدمات في العظام، من هنا وإذا اشتكى الطفل من ألم شديد أو إذا كانت المنطقة غير متماثلة مقارنة بالجانب الآخر من الوجه، فاطلبوا مساعدة الطبيب. أمّا ضربة في الرأس يمكن أن تسبب إصابة في الدماغ؛ راقبوا علامات الخمول، التقيؤ، تغيرات التنفس، والارتباك أو فقدان الوعي. إذا كان طفلكم يعاني من كدمات حول الفم، فتحققوا من أسنانه للتأكد من أنها سليمة.

 

بعد مرور 24 ساعة

بعد 24 ساعة، ضعوا عبوة حرارة على الكدمة لإزالة الدم المجمع. سوف يقوم الكيس الحافظ للحرارة الذي يتم تسخينه في الميكروويف بالمهمة - أو زجاجة ماء ساخنة. طبقوا هذه العناصر لمدة 10 - 20 دقيقة، 3 مرات في اليوم.

 

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟