كيف يمكن ان تعالجوا إصفرار اسنان طفلكم؟

كيف يمكن ان تعالجوا إصفرار اسنان طفلكم؟

تعتبر أسنان الأطفال البيضاء دليلاً على صحتها ونظافتها، لهذا السبب قد يشعر بعض الآباء بالقلق الشديد عندما يبدأ لونها بالتحول إلى الأصفر. هناك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، وهو شائع جدًا إلّا ان هناك العديد من العلاجات المتاحة لكل حالة.
من المهم أن تتذكروا أن أسنان أطفالكم يمكن أن تتاثر بكلّ ما يتناولوه أو يشربوه بسهولة كبيرة. كما ان بعض الأسباب الأكثر شيوعاً لإصفرار لون اسنان الاطفال تشمل الصدمة، التسمم بالفلور أو تراكم الجير.
 
علاج اصفرار اسنان الاطفال

تنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة

من المهم ان يتعلّم الطفل الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانه بواسطة الفرشاة وبشكلٍ منتظم. فمن المهم ان ينظف أسنانه مرتين في اليوم (صباحاً بعد الإستيقاظ، ومساءً قبل النوم) مع وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان (بحجم حبة البازلاء) تحتوي على الفلورايد. يجب عليكم أيضاً تعليم طفلكم طريقة تنظيف اسنانه بشكل صحيح، اي كيفية تمرير الفرشاة على أسنانه من دون ان يعرّض اللثة للخدوش والجروح، بالإضافة إلى إزالة كلّ رواسب الاطعمة عن مينا الاسنان بإتجاه الخارج.
 
زيارة الطبيب

إن إصفرار اسنان الأطفال يمكن ان يساعد على علاجه طبيب الأسنان، ولكن بطريقة مهنية طبعاً. فالطبيب، وبواسطة بعض الأدوات التي يستخدمها في عيادته الخاصة، يساعد على إزالة الجير والبلاك من أسنان الطفل لتستعيد لونها الطبيعي الأبيض كما ويعزز من صحة وسلامة الفم.
 
تجنّب الملوّنات الغذائية

من الضروري، ولتجنّب إصفرار اسنان الطفل ان تحرصوا على الّا يتناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على الملوّنات الصناعية. فكلّ هذه المواد من الممكن ان تضرّ بصحة اسنان طفلكم وتؤدي إلى تراكم طبقات من الجير فتجعلها صفراء ومعرّضة للتسوس والمشاكل الأخرى.

شرب الماء

يعتبر شرب الطفل كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، من الأمور التي تساعد على تحسين وظيفة الغدد اللعابية. فإفراز اللعاب سيعمل على تنظيف الأسنان بشكل أسرع ويمنع تراكم الجير وإصفرار الاسنان.
 
 لقراءة المزيد عن الأسنان إضغطوا على الروابط التالية:

نظافة الاسنان ليس أمرا بسيطا كما يبدو, تعرفي علي 3 خطوات أساسية للعناية بصحّة الفم

لا تصدقي كل ما يقال عن الأسنان الحسّاسة!

8 طرق منزليّة لعلاج اصفرار الأسنان... تعرّفوا عليها

‪ما رأيك ؟