لتحمي طفلك... تجنّي جلوسه بهذه الوضعيات!

لتحمي طفلك... تجنّي جلوسه بهذه الوضعيات!

الاخطار التي تحدق بالأطفال ليست بالضرورة مرتبطة بالغذاء أو الفيروسات او الجراثيم، فبعضها مرتبط بطريقة الجلوس ما يهدّد سلامة عاموده الفقري. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز طرق جلوس خاطئة عند الأطفال يمكن أن تهدد سلامتهم الجسدية. 

 

الإنحناء إلى الأمام

 

هذه الطريقة في الجلوس مع الإنحناء إلى الأمام تعتبر من الطرق الخاطئة التي يجب تحذير الأطفال منها، كونها تتسبّب بالتواء في العامود الفقري على المدى البعيد، مع بعض الهبوط على صعيد الكتفين، وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً بالصحة الجسدية، وعلى الأهل التنبّه إلى هذا الأمر وعدم السماح للطفل باتخاذ هذه الوضعية عند الجلوس. 

 

طريقة الجلوس W

 

هذه الطريقة تقوم على جلوس الطفل على الأرض أو السرير أو الأريكة مع ثني الركبتين إلى الداخل ووضع القدمين إلى الخلف مع فتحهما إلى الخارج. هذه الطريقة في الجلوس تعتبر مضرة جداً لسلامة الركبتين لدى الأطفال، إذ يمكن أن تتعرّضا للإلتواء ما يتسبّب بالضرر الكبير للطفل على صعيد القدرة على السير او الركض أو ممارسة الرياضة. فهذا الأمر أساسي وعلى الأهل التنبّه إليه ومنع الطفل من الجلوس بهذه الطريقة خشية تضرّر الركبتين. 

 

النوم على الطاولة خلال الدراسة

 

بعض الأطفال يلجؤون إلى إسناد الرأس على مقربة من الطاولة خلال المذاكرة وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً على صعيد الجسم أولاً، وعلى صعيد النظر ثانياً. فهذه الطريةق في الجلوس خلف المكتب يمكن أن تضرّ بالعامود الفقري ويمكن أن تكون مضرةً للنظر، حيث إن العين تتعب بشكلٍ أسرع من المعتاد، ما يجعل الطفل عرضة لبعض الإنعكاسات السلبية لهذا الأمر على الدماغ كالتسبب بالصداع الحاد وعدم القدرة على التركيز.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

هل لديكِ تساؤلات حول جلوس الطفل وحده؟ اليك المعلومات حول هذا الموضوع

تنبهي الى هذه الاخطاء عند ركوب الرضيع في السيارة لتحميه بشكل كامل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة