ما الذي يسبّب إلتهاب لثة الأطفال الرضع؟

ما الذي يسبّب إلتهاب لثة الأطفال الرضع؟

الموضوع الذي نعالجه اليوم من خلال موقع صحتي يتطرق إلى أبرز أسباب التهاب لثة الطفل الرضيع، كي تتمكني من التعامل مع هذه الحالة بالطرق المناسبة ومساعدة طفلك على التخلص منها كي لا تؤثر عليه.

 

ما هي أبرز اسباب إلتهاب لثة الطفل الرضيع؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى إلتهاب لثة الطفل الرضيع هي عدم نظافة الفم بالطريقة الصحيحة بعد تناول الحليب أو الطعام المخصص للأطفال الرضع، وهذا الأمر ضروري لمنع تراكم الجراثيم فيه وبالتالي الإصابة بالتهاب اللثة.

 

- من الأسباب أيضاً هي المصاصة التي يستعملها الأهل لإسكات الأطفال عند البكاء، ويمكن لهذه المصاصة في حال عدم الحفاظ على نظافتها، أو في حال باتت غير سليمة، أن تعرّض الطفل إلى الكثير من الفروسات أو الجراثيم التي تؤثر في اللثة وتسبب لها الإلتهابات.

 

- أيضاً يمكن لبعض الأدوية التي يتناولها الأطفال الرضع أن تعرضهم لبعض أنواع الحساسية على صعيد اللثة، وبالتالي فهي تسبب لهم الإلتهابات في حال لم تتنبه الأم إلى هذا الأمر. لذا لا بد من مراقبة الطفل بشكل دقيق عند تناوله لبعض أنواع الأدوية.

 

- بالإضافة إلى أن أن الأدوات المستعملة لإطعام الطفل الرضيع يمكن أن تنقل إليه الجراثيم أو البكتيريا، لذا من المهم أن تحرص الأم على تنظيف أدوات الطفل بطريقة صحيحة وتعقيمها عند الضرورة، مع الحرص على غسلها حتى قبل إطعام الطفل، حفاظاً على سلامته، وتفادياً لانتقال الفيروسات إليه.

 

- بدء نمو الأسنان لدى الأطفال الرضع أيضاً من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات اللثة، خصوصاً أن اللثة تكون شديدة الحساسية لديهم، وهم معرضون للإصابة بالإلتهابات نتيجة هذا الامر. من المهم حينها إستشارة الطبيب المختص على الفور لتفادي هذه الإلتهابات.

 

اقرأوا المزيد عن اللثة على هذه الروابط:

 

خطوات بسيطة للحصول على لثة قوية!

كيف تتم معالجة اللثة بعد التهابها؟

وصفات لمعالجة اللثة الملتهبة في المنزل

‪ما رأيك ؟