ما هو تأثير شاشات الاجهزة الالكترونية على نظر الطفل؟

ما هو تأثير شاشات الاجهزة الالكترونية على نظر الطفل؟

هل تعلمون ما هو تأثير شاشات الاجهزة الالكترونية على نظر الطفل؟ هل تدركون الخطر المحدق باطفالكم نتيجة هذه الاجهزة؟ موقع صحتي يلقي الضوء من خلال موضوعه اليوم على ابرز الاضرار التي يمكن أن يتعرض لها الطفل على صعيد العينين، نتيجة الاستعمال المستمر للاجهزة الالكترونية.

 

ما هي اضرار الأجهزة الالكترونية على نظر الاطفال؟ 

 

- ان الضوء الذي ينتج عن الشاشة في الأجهزة الالكترونية يعتبر مضراً جداً لشبكة العين، خصوصاً وأن الاشعاع يتغلغل فوراً الى داخل العين بطريقة قوية وحادة. وفي هذا الاطار، تكون عين الطفل حساسة للغاية، لذا فهي تتعرض للضرر بشكل كبير وسريع، ويمكن اي يعاني من فقدان البصر في وقت لاحق على المدى البعيد. لذا يجب حمايته من مخاطر هذه الاجهزة. 

 

- بالاضافة الى ان شاشات الاجهزة الالكترونية تكون في غالب الاحيان صغيرة للغاية، ما يجعل الاحرف والكلمات صغيرة ايضاً عند القراءة، وبالتالي فهي تضر بالعين وبالنظر وتجعل الطفل لا يرى بوضوح ما يستدعي الاستعانة بالنظارات لتحسين الرؤية. من هنا اهمية توفير الجهاز الكبير الحجم لمنع الطفل من التعرض لضعف النظر في سن مبكرة. 

 

- كما أن النظر مطولاً الى شاشة الحاسوب او الاجهزة الالكترونية يعرّض العين للكثير من المشاكل وأهمها الاجهاد والتعب، وبالتالي فإن هذا التعب يمكن ان ينعكس سلباً على الطفل، ما يسبب له الصداع المستمر ويمكن ان يتفاقم ليتحول الى داء الشقيقة، بالاضافة الى فقدان القدرة على التركيز والتفكير الصحيح، فيصبح الطفل خمولاً. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى تأثيرها على شبكة العين التي تضعف تماماً، كما أن العين تفقد الماء فيها، فتصاب بالجفاف ما يعرضها لمشاكل أكبر وأخطر، لا سيما أن فقدان البصر الابدي هو أحد الاضرار الخطيرة التي يمكن أن تنتج عن هذا الامر. لذا أنقذوا اطفالكم من هذه الاجهزة واحموا أعينهم من مخاطرها. 

 

لمعرفة المزيد حول سلامة العين، إليكم هذه الروابط:

 

هل طفلك يحتاج الى نظارة؟ إكتشفي الاجابة هنا!

5 مخاطر تهدد اطفالكم الذين يفرطون في مشاهدة التلفاز!

التهاب العيون عند الاطفال... حالة لا يجب اهمالها ابداً لهذه الاسباب الملحة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة