ما هي الاسباب المؤدية الى اعوجاج العمود الفقري عند الاطفال؟

ما هي الاسباب المؤدية الى اعوجاج العمود الفقري عند الاطفال؟

قد يعاني طفلك من بعض المشاكل في الظهر ويشعر بآلام قوية مع انحناءة مستمرة، وهذا قد يثير قلقك لجهة امكانية معاناته من اعوجاج في العمود الفقري، لذا موقع صحتي حرص على ان يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز اسباب اعوجاج العمود الفقري عند الاطفال. 

 

ما هي الاسباب المؤدية الى اعوجاج العمود الفقري عند الاطفال؟

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى اعوجاج العمود الفقري عند الاطفال هو الخلل في التكوين، حيث إن بعض الاطفال يمكن أن يولدوا مع تشوه خلقي في العمود الفقري، ما يؤدي في مراحل النمو الى الاعوجاج في الهذا العمود، وبالتالي يجب التنبه الى هذا الامر منذ الصغر، ومراجعة الطبيب على الفور لتصحيح الخلل. 

 

- بالاضافة الى أن طريقة نوم الطفل منذ صغره يمكن أن تكون من ابرز العوامل المؤثرة في اعوجاج العمود الفقري، خصوصاً وأن بعض الاطفال ينامون بطريقة خاطئة ولا يتنبه الاهل الى هذا الامر. لذا يجب الحرص على وضع الطفل بالطريقة الصحيحة في مهده، لتفادي تعرضه لأي خلل ممكن على صعيد الظهر. 

 

- كما أن التعرض لحادث معين كالسقوط على الظهر من علو مرتفع يمكن أن يسبب بعض الكسور في العمود الفقري أو تحرك بعض الخرزات فيه، الامر الذي قد لا يكون ملحوظاً الا بعد فترة من الاصابة، لذا لا يجب اهمال وقوع الطفل على ظهره، إنما مراجعة الطبيب على الفور للتأكد من سلامة العمود الفقري. 

 

- كما أن الخلل في نمو العظام لدى الاطفال يمكن أن تكون من بين العوامل المؤثرة في اعوجاج العمود الفقري، إذ ان بعض الاطفال يعانون من مشاكل النمو المرتبطة بعدم نمو العظام بطريقة صحيحة، وهذا الامر يمكن أن يؤدي الى مشاكل خطيرة لا سيما على صعيد الظهر. 

 

معلومات اضافية عن العمود الفقري في هذه المواضيع:

 

تنبهوا الى اعراض تيبّس العمود الفقري!

د. لوسيان عيد: لكل حامل... علاج تقويم العمود الفقري يمكن أن يعزز تجربتك!

انحناء العمود الفقري سبب اولي لآلام الظهر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة