هل تعلمون كم يبلغ الوزن المثالي للأطفال الذين يكملون شهرهم الأول؟

هل تعلمون كم يبلغ الوزن المثالي للأطفال الذين يكملون شهرهم الأول؟

يولد الأطفال بكافة الأشكال والأحجام. كما يمكن أن يختلف الوزن بشكل كبير بين كل الأولاد وحتى عند التوائم. موقع صحتي يبحث في الوزن المثالي للأطفال الذين يكملون شهرهم الأول.

بحسب الدراسات الطبية، من المفترض أن يبلغ متوسط وزن الرضيع الكامل المدة 7 أرطال و5 أونصات. ومع ذلك، فإن نسبة مئوية كبيرة من الأطفال الأصحاء يولدون أقل أو أكثر من هذا المعدل.

ومع نمو الطفل، سيكون معدل اكتساب الوزن مؤشرا هاما للصحة والنمو بشكل عام. لذلك، سيقوم الطبيب بمراقبة الوزن والطول وحجم الرأس في كل موعد جديد للطفل لتحديد ما إذا كان يتقدم كما ينبغي.

 

تفسير الوزن المثالي للأطفال

عند متابعة نمو الطفل، من المحتمل أن يستخدم الطبيب رسمًا بيانيًا من مركز السيطرة على الأمراض الخاص في الولايات المتحدة الأميركية. وإما يستخدم منظمة وطنية أخرى تُظهر الوزن والطول ومحيط الرأس من حيث النسبة المئوية.

إذا كان الطفل ضمن الشريحة المئوية الخامسة والعشرين للوزن، على سبيل المثال. هذا يعني أن 75 في المائة من الأطفال في نفس العمر يزنون أكثر من وزن طفلكم و25 في المائة يزنون أقل.

وبالتالي، لا يعني كون الطف في نسبة مئوية منخفضة أو عالية أنه سيعاني من نقص الوزن أو زيادة الوزن طوال حياته. هذا لا يعني أيضا أن هناك أي خطأ في الطفل.

بدلاً من ذلك، يهتم الأطباء بتتبع ما إذا كان الطفل ينخفض إلى نسبة مئوية أقل مع مرور الوقت. قد يكون هذا علامة على فشل في الازدهار. أما في المقابل، إذا قفزوا فجأة إلى نسبة مئوية جديدة، فهذا يدل على أن الطفل ربما يكون لديه طفرة نمو.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة القلق من نقص وزن الطفل المولود الجديد أو زيادة الوزن، يجب التواصل فورا مع الحكيم المختص لوضع الخطط والمساعدة في تنظيم وتحديد عدد الوجبات التي يجب توفيرها يوميا. كما يمكن أن يكون لزيادة الوزن ببطء شديد أو بسرعة كبيرة عواقب صحية طويلة المدى إذا لم يتم تشخيصها أو إيجاد الحلول المطروحة.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة