4 أسباب تجعل المعكرونة المسلوقة مفيدة للاطفال

4 أسباب تجعل المعكرونة المسلوقة مفيدة للأطفال!

قد تكون جذور المعكرونة قادمة من إيطاليا ولكنها طبق محبوب حتى في الهند. تعد المعكرونة من السلع الأساسية في العديد من البلدان جول العالم وعادة ما يحبها الأطفال كثيرا. إذا تم إعدادها بشكل صحيح، فهي عبارة عن وجبة مليئة ومغذية. كما أنها سهلة الصنع.

فوائد المعكرونة المسلوقة للأطفال

1

- غنية بالفيتامينات والمعادن

تشكل المعكرونة المسلوقة للأطفال وجبة واحدة كاملة. يمكن إضافة اللحوم الطازجة والمجهزة على حد سواء، ومجموعة واسعة من الخضار والأعشاب والعدس والمكسرات والجبن إلى المعكرونة، بحسب الطلب. هذا يعني أن وعاء من المعكرونة غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن مما يجعلها وجبة صحية.

2

- غنية بالألياف

يمكن صنع المعكرونة كطبق عالي الألياف من خلال إجراء بعض الإضافات، مثل اختيار من بين مجموعة ضخمة من الحبوب المتنوعة المتوفرة في السوق، مع إضافة الخضار المقطعة أو المهروسة. يمكن أيضًا تجربة معكرونة محشية أو كانيلوني وملئها بالسبانخ وإضافة اللحم بحسب الرغبة. كلما ارتفعت نسبة الخضروات، كلما أصبحت أكثر صحة.

3

- قد تكون خالية من الغلوتين

لا يزال بإمكان الطفل تناول المعكرونة عند اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين. في حين أن المعكرونة القاسية المتاحة بشكل عام ليست خالية من الغلوتين، هناك العديد من العلامات التجارية التي تصنع المعكرونة من الأرز البني وفول الصويا والذرة. طعمها جيد مثل المعكرونة العادية. يمكن شراؤها من السوبر ماركت أو اختيار تناول الطعام في مطعم يقدم قائمة خالية من الغلوتين.

4

- تحمي من السرطان

يتم صنع الباستا بشكل كلاسيكي مع صلصة الطماطم الغنية الممزوجة بوصفة من الأعشاب. تعد صلصة الطماطم المطبوخة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة تسمى الليكوبين. تمنع هذه المادة تلف خلايا الجسم وتحمي الحمض النووي من سرطان الثدي والبروستات. كما أنها تؤخر علامات الشيخوخة.

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة