تنبّهوا من لعبة الصبارة الراقصة...تأثيراتها سلبية جداً على أطفالكم!

تنبّهوا من لعبة الصبارة الراقصة... تأثيراتها سلبية جداً على أطفالكم!

من بين الالعاب الرائجة في الوقت الحالي التي اقتحمت عالم الاطفال، لا بدّ من أن نذكر الصبارة الراقصة. فهذا النوع من الألعاب لفت انتباه الاطفال بشكلٍ كبيرٍ، الّا انه قد ترافق مع بعض المخاطر النفسية. فقبل شراء لعبة الصبارة الراقصة لطفلكم، لا بدّ من ان تتعرّفوا على أضرارها النفسية.

 

اضرار الصبارة الراقصة على الاطفال

في الواقع، ان تأثير الصبارة الراقصة على الطفال يكون بشكلين:

أولاً، لاحظت ام بولندية بعد ان ترجمت الاغنية التي ترددها اللعبة باللغة الإنجليزية، الى ان كلماتها تتمحور حول الكوكايين والإنتحار. لذلك، دقّ خبراء الصحة النفسية ناقوس الخطر وحذّروا من استخدام الأطفال لهذه اللعبة، خصوصاً انها تزرع في دماغههم وتفكيرهم، وبشكلٍ غير مباشر، فكرة الإنتحار وتعاطي المخدرات.

ثانياً، ان لعبة الصبارة الراقصة يمكن ايضاً ان تدمّر سلوكيات الأطفال، ويمكن ان تؤدي الى التأخر في النطق والكلام. خصوصاً ان الأطفال، وبمجرّد ترديد الكلمات التي تنطق بها الصبارة، سيؤدي الى ازدواجية لغة التخاطب ما بين البيئة الحقيقية التي يجب ان يتعلّم منها الكلام وبين البيئة غير الواقعية اي الصبارة.

ثالثاً، كما أن التعلّق بالصبارة والإستماع بشكلٍ متكرّر للأغاني التي ترددها، يمكن ان يؤثر سلباً علىة تطورّر دماغ الطفل ويمنعه من التطوّر بشكلٍ طبيعي. في الواقع ان هذا الامر يمكن ان يؤدي الى التوحد.

 

بعض النصائح

- من المهم ان يشجّع الأهل اطفالهم على اللعب في الخارج، ومع الاصدقاء. ان اللعب في الخارج، وخصوصاً في الطبيعة، يساعد على تنمية وتطوير قدرات الطفل العقلية ويجنّبه الإصابة بالتوحد او ايّ نوعٍ آخر من الإضطربات النفسية. كما ومن المهم تقليص وقت مشاهدة التلفزيون، او استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة واحدة في اليوم.

- كما ان تعلّم الطفل لبعض المهارات الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الرياضية او حتى الثقافية الفكرية يمكن ان يساعد الأطفال على توسيع دائرتهم الإجتماعية وتنمية شخصيتهم.

 

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

اقرأوا المزيد من الموضوعات عن الطفل:

إدمان الطفل على الحاسوب خطير ومدمّر... دلائل تستوجب التحرّك!

4 أعراض تكشف إدمان طفلك على الألعاب الإلكترونية!

6 فوائد للعب الأطفال بالتراب لن تتخيّلوها!

‪ما رأيك ؟