خلال فترة العزل المنزلي شاركوا أطفالكم الهوايات واللعب

خلال فترة العزل المنزلي شاركوا أطفالكم الهوايات واللعب

بقدر ما تحبّون أطفالكم، بقدر ما تواجهون تحديات العزل المنزلي معهم، فالتفاصيل اليومية قد تغيّرت بالنسبة إلى الأطفال، وهم مضطرون إلى البقاء داخل جدران المنزل لأوقات طويلة من دون أن يُفسح لهم المجال باللعب أو بالتنقل بحرية، وذلك يسبب لهم الملل ويجعل سلوكياتهم مزعجة بالنسبة إلى أهلهم ويزيد عليهم الضغط. لذلك نقترح عليكم بعض الأفكار التي من شأنها أن تساعدكم في تسلية الأطفال والتخفيف من الملل داخل العائلة.


الروتين اليومي

لقد اضطررتم إلى تغيير الروتين اليومي الذي اعتدتم عليه، ولكن يمكنكم الحفاظ على الطقوس والعادات اليومية. فارتداء الجميع لملابسهم وتنظيف أسنانهم في الصباح يعد بداية جيدة، كما ويمكن إنشاء جدول يومي جديد للعائلة بكاملها، حيث يتم التأكد من خلق التوازن بين الأنشطة الدراسية واللعب، والنشاط البدني وأي شيء يريد طفلك إضافته. ويمكنكم أيضاً الاستعانة بالإنترنت المليء بالأفكار والأنشطة، كما يمكن ترك الحرية قليلاً للأطفال لممارسة الألعاب الإلكترونية مع أصدقائهم عبر شبكة الانترنت حتى يشعروا انهم ما زالوا على تواصل معهم، على أن تكون فترات اللعب الالكتروني قصيرة نسبياً.

التعلم عن بعد

بما أن المدراس أقفلت أبوابها بشكل احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19، اتخذت المؤسسات التعليمية قرار التعليم عن بعد، ومن الممكن أن يكون الأهل مضطرون إلى العمل عن بعد، لذلك من المهم أن تشجعوا أطفالكم على إنجاز واجباتهم المدرسية اليومية التي ترسلها لهم المدرسة، وفي الوقت عينه يمكنكم إنجاز أعمالكم. وهذا الالتزام بالدراسة والعمل يسهّل العودة إلى الحياة الطبيعية بعد انتهاء هذه الأزمة كما نأمل. ومن المهم أن تدركوا أهمية خلق التوازن بين الحزم والعاطفة والتسامح مع الأطفال لأنهم مثلكم يعانون من ضغوط هذه المرحلة الصعبة.

الهوايات والألعاب

العزل المنزلي يمكن أن يكون بمثابة فرصة لتشجيع أطفالكم على ممارسة الهوايات الفنية التي يحبّونها فهم لديهم الوقت الكافي لذلك، كما يمكنهم تطوير قدراتهم الثقافية من خلال الاستكشاف والاطلاع على المعلومات العامة. ولكن لا تثقلوا أذهانهم بالكثير من المعلومات حول الوباء، بل قدّموا لهم المعلومات اللازمة فقط واشرحوا لهم أهمية البقاء في المنزل في هذه الفترة.

يمكنكم ايضاً مشاركتهم في العديد من أنواع الألعاب التي تمارس في المنزل، كالألعاب التثقيفية أو غيرها أو الرسم والتوين معاً أو حتى الغناء والرقص وممارسة التمارين الرياضية كعائلة.

المزيد من النصائح لفترة العزل المنزلي:

5 خطوات تساعدكم على التحكّم بزيادة الوزن خلال فترة العزل المنزلي!

خلال العزل المنزلي بسبب كورونا... إحذروا المعاناة من الاحتراق النفسي!

خلافات الزوجين تتفاقم خلال فترة العزل المنزلي!

 


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا