إليكم أهم المنشطات الجنسية التي تحسّن أداء الرجل في السرير!

إليكم أهم المنشطات الجنسية التي تحسّن أداء الرجل في السرير!

 

لتحسين وزيادة الأداء الجنسي، يبحث الرجل عن بعض الطرق الفعالة التي يمكن ان تكون بمثابة منشطات لرغباته الجنسية. من هنا، ولكي تتعرّف على اهم المنشطات الجنسية، من الضروري ان تتابع قراءة السطور القادمة.

 

ما هي المنشطات الجنسية للرجل؟


الشاي العشبي

وفقاً لدراسة أجراها مركز Southern California Center for Sexual Health and Survivorship MedicineNewport BeachCAUSA في العام 2015، فقد توصل العلماء إلى نتيجة مفادها ان العلاجات العشبية مفيدة جداً لعلاج وتحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال وهي تعمل كمنشطاتٍ جنسية. ومن بين أنواع الأعشاب المفيدة يمكن ان نذكر: الجينسنغ، الماكا والجنكة.

يجب أن يكون الرجال حذرين من استخدام هذه الأعشاب دون موافقة الطبيب، بحيث انها يمكن أن تتفاعل مع الأدوية التي يتناولونها لعلاج مشاكل صحية أخرى مثل أمراضا القلب والضغط وغيرها.

 

أدوية السيلدينافيل

إن البروبيونيل كارنيتيني أو الكارنيتين، هو نوع من الأحماض الأمينية التي يصنعها الجسم، وهو مهم لعملية الأيض. قد يساعد هذا النوع من الأحماض الأمينية في جعل أدوية السيلدينافيل (المعروف بالفياجرا) أكثر فعالية للرجال المصابين بداء السكري وضعف الانتصاب ذلك وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة  Georgetown University Medical Center.

"الكارنيتين يحسن تدفق الدم"، كما تقول العالمة التي ترأست هذه الدراسة Adriane Fugh-Berman. كما انه قد تم اختبار هذه المادة أيضاً لدى الرجال المصابين بمرض بيروني، فقلل الكارنيتين من الألم وجعل المرض يتقدم ببطء أكثر.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية ألم في الصدر، الغثيان، التقيؤ، واضطراب في المعدة، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المختص.

 

النظام الغذائي

اتباع نظام غذائي مغذي يمكن أن يزيد كثيراً من الرغبة الجنسية عند الرجل عن طريق تعزيز الدورة الدموية وتحسين صحة القلب.

يمكن أن تؤثر متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية على الأداء الجنسي البدني. من هنا، إن تناول نظام غذائي غني بالخضراوات ونسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من البروتينات الخالية من الدهون يمكن أن يساعد في منع الاضطرابات التي تصيب الرغبة الجنسية عند الرجل. ومن بين الأطعمة التي تساعد على تنشيط الرغبة الجنسية عند الرجل، نذكر الشوكولاته والمأكولات البحرية التي تحتوي على كمية كبيرة من الزنك المهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون، كما تُساهم في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

‪ما رأيك ؟