القذف المتكرّر...هل يمكن أن يؤثر سلباً على الرجل؟

القذف المتكرّر...هل يمكن أن يؤثر سلباً على الرجل؟

يعتبر القذف من العناصر الأساسية في العلاقة الجنسية، بحيث انه يسمح بخروج الحيوانات المنوية واطلاقها لتخصيب البويضة. الّا ان بعض الرجال قد يتساءلون أحياناً عمّا اذا كانت كثرة القذف مضرّة بالصحة أم لا. تابعوا الجواب في السطور القادمة.

 

هل القذف المتكرر مضرّ للرجل

إن القذف المتكرّر ليس له أي آثار جانبية جسدية، وطالما أنه لا يرتبط بالاستمناء المزمن أو الإدمان على الإباحية، يمكن أن يفيد الرجل كثيراً من الناحية العاطفية والجسدية.

فخلال القذف المتكرر، يزيد الجسم من مستويات هرموني الأوكسيتوسين والدوبامين، المرتبطان بالعواطف الإيجابية وتقليل التوتر.وفي الوقت نفسه، يساهم الدوبامين في الشعور بالسعادة والرضا، مما يساعد على تعزيز مزاجكم وتحفيز انتاجيتكم، مع تقليل التوتر والاكتئاب.

ولكن من المحتمل أن يواجه بعض الرجال مشكلة صغيرة عند القذف المتكرر تُعرف بفترة المقاومة. فهذه الفترة تشير إلى زيادة الوقت بين النشوة الجنسية والوقت الذي تشعر فيه أنك مستعد للإثارة الجنسية مرة أخرى.

عند الرجال الأصغر سناً، يمكن أن تتراوح هذه الفترة من بضع دقائق إلى بضع ساعات. ولكن مع التقدم في العمر، يمكن أن تطول فترة المقاومة، وقد تصل أحيانًا إلى 12-24 ساعة أو أكثر.

 

فوائد القذف المتكرر للرجل

مؤشر جيّد للصحة

إن قدرة الرجل على القذف بشكلٍ متكرّر يمكن أن تعتبر من بين المؤشرات المهمة للصحة الجيّدة. فالقدرة على القذف تعني تدفق الدم بشكلٍ صحي إلى كافة أعضاء الجسم، منها العضو الذكري. وهذا خير دليلٍ على ان الرجل لا يعاني من انسداد في الشرايين او من أيّ نوعٍ من المشاكل المرتبطة بصحة القلب الأخرى.

 

تقليل التوتر

بما أن القذف يعزز من إطلاق الدماغ لهرمونات السعادة الدوبامين والاوكسيتوسين، فإنه بالتالي يقلل من التوتر ويعدّل المزاج. كما ويمكن أيضاً ان يكون علاجاً فعالاً للإكتئاب ولأعراضه المزعجة.

 

تحسين العلاقة بين الزوجين

إن كثير القذف، خصوصاً بعد ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ متكرّر مع الزوجة، يمكن ان يساعد على تحسين العلاقة بين الزوجين. أي ان كثرة القذف تساعد على زيادة تدفق هرمونات الترابط بين الزوجين وبالتالي تعزز مشاعر الحبّ بينهما.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟