كيف تؤثر هزة الجماع على الرجل؟

كيف تؤثر هزة الجماع على الرجل؟

شكّ أن الهدف الذي يسعى له الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة هو الوصول لهزة الجماع أو بمعنى آخر المتعة واللذة. إلّا أن لهزة الجماع العديد من الفوائد الصحية التي يجب أن يتعرّف عليها من خلال قراءة السطور القادمة.

 

تأثير هزة الجماع على الرجل

 

التخلص من التوتر

 

خلال هزة الجماع، يقوم الجسم بإفراز هرمونات الدوبامين والسيروتونين المعروفة بهرمونات السعادة والتي تحدّ بشكل كبير من الكورتيزول المسبب للتوتر. لذلك وعند الوصول لهزة الجماع، يشعر الرجل بالكثير من المتعة ويتخلّص بالتالي من كلّ المشاعر السلبية التي كانت قد تسببت بها ضغوطات الحياة اليومية.

 

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية نيويورك عام 2015 أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة ويصلون إلى هزة الجماع، لديهم علامات أقل من الاكتئاب مقارنة بالرجال الذين لم يصلوا الى هزة الجماع.

 

حرق السعرات الحرارية

 

في الواقع إن كلّ النشاط البدني الذي يؤدي إلى هزة الجماع يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. فقد تبيّن أن الوصول لهزة الجماع، وفقاً لدراسةٍ اجرتها جامعة الينوي عام 2016 ونشرت في مجلة الطب الجنسي، أن وصول الرجل لهزة الجماع يمكن أن يساعده على خسارة 200 سعرة حرارية.

 

تسكين الألم

 

إن هرمونات السعادة كالدوبامين والسيروتونين تعمل أيضاً على تسكين الالم وتعمل تماماً كأدوية مضادات الألم تماماً. لذلك وبحال كان الرجل يشعر بألمٍ معيّن في جسمه، فهو وبعد الوصول لهزة الجماع سوف يلاحظ إختفاءاً وؤقتاً لها، على ان تعاوده بعد مرور بعض الوقت على العلاقة الحميمة.

 

تزيد من الترابط ومن مشاعر الحبّ

 

إن هرمونات السعادة التي يفرزها الجسم خلال هزة الجماع أيضاً يمكن أن تزيد من مشاعر الحبّ والإرتباط عنده. فهذه السعادة التي إختبرها خلال هزة الجماع، يمكن أن يشعر برغبةٍ بعيش لحظاتها مجدداً مع الشخص نفسه اي زوجته وهذا ما يمكن أن يوطّد العلاقة الزوجية بينهما.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة