كيف يعرف الرجل أنه وصل الى النشوة الجنسية؟

كيف يعرف الرجل أنه وصل الى النشوة الجنسية؟

على الرغم من أنها تبدو بسيطة بما فيه الكفاية، إلا أن النشوة الجنسية الذكورية هي في الواقع عملية معقدة. يصل الرجال إلى النشوة الجنسية من خلال سلسلة من الخطوات تتضمن عدداً من الأعضاء والهرمونات والأوعية الدموية والأعصاب التي تعمل معاً. النتيجة النموذجية هي قذف السوائل التي قد تحتوي على الحيوانات المنوية من خلال تقلصات عضلية قوية. ولكن، ما هي ابرز العلامات التي تدلّ على وصول الرجل الى النشوة الجنسية؟

 

علامات وصول الرجل للنشوة

تغيير في التنفس ومعدل ضربات القلب

أثناء النشوة الجنسية أو بعدها مباشرة، قد يلاحظ الرجل أنه يتنفس بعمق وأن معدل ضربات قلبه أبطأ. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت من قبل Shantou University Medical College أنه ، في المتوسط ، كانت معدلات ضربات قلب الرجل أعلى في بداية النشوة الجنسية، وعادت إلى النمط الأساس بعد حوالي عشر إلى عشرين دقيقة.

 

الشعور بالسعادة والاسترخاء

عندما يصل الرجل إلى هزة الجماع، يمتلىء دماغه بالمواد الكيميائية التي تعزز الشعور بالسعادة، بما في ذلك الأوكسيتوسين والدوبامين. تساعد هذه الهرمونات على الشعور بالنشوة والترابط والتعاطف والتقارب. في الأساس ، سوف يشعر بالرضا.

 

الشعور بالنعاس

بالطريقة نفسها التي تجعل الرجل يشعر بهزات الجماع يمكن ان يشعر بالراحة، فإنها قد تجعله يشعر بالنعاس أيضاً. وجدت إحدى الدراسات التي أجراها علماء من جامعة هارفارد أن الرجال الذين وصلوا الى هزة الجماع قبل النوم أفادوا أنهم حصلوا على راحة ليلية أفضل. ان مؤلفي هذه الدراسة يرجعون السبب الى هرمون الأوكسيتوسين.

 

بشرة مورّدة

قد يجد الكثير من الرجال أن بشرة وجههم ورقبتهم وصدرهم قد احمرّت قليلاً وقد يشعرون بأنها دافئة عند لمسها. يُطلق على هذا أحياناً اسم "التدفق الجنسي" أو "تدفق النشوة الجنسية"، وهذا ما يكون من بين أكثر علامات وصول الرجل للنشوة الجنسية شيوعاً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة