كيف يمكن تحقيق الإنتصاب الجيّد والسليم؟

كيف يمكن تحقيق الإنتصاب الجيّد والسليم؟

يعتبر الإنتصاب الجيّد من اهم ركائز العلاقة الحميمة الناجحة، والتي يمكن ان تعزز من المتعة للزوجين. فالإنتصاب يحدث من الدماغ، أي بعد شعور الرجل بالإثارة الجنسية، الذي ينتج رسائل كيميائية تعمل على ترخية الشرايين وتسمح للدم بالتدفق الى العضو التناسلي. ولكن، ما هي اهم النصائح ليكون الانتصاب جيداً وسليماً؟

 

كيف يكون الانتصاب الجيد؟

حافظ على وزنٍ صحي

يرتبط وزن الجسم الزائد ارتباطًا وثيقاً بضعف الانتصاب، أي ان زيادة مؤشر كتلة الجسم الى اكثر من 30 يزيد من خطر الإصابة بالعجز الجنسي والمشاكل الصحية الاخرى. من هنا، وليكون الإنتصاب جيّداً، من الأفضل الحفاظ على وزن صحي وطبيعي للجسم من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

استخدام أدوية الضعف الجنسي بشكل مسؤول

لسوء الحظ، لا يمكن علاج جميع حالات الضعف الجنسي باستخدام الأساليب والعلاجات الطبيعية. بالنسبة للعديد من الرجال، فإن الطريقة الأكثر فعالية لعلاج ضعف الانتصاب والحصول على انتصاب جيّد يكون عن طريق استخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بشكل مسؤول. تعمل هذه الأدوية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة الرخوة للقضيب، مما يجعل من السهل تطوير الانتصاب والحفاظ عليه.

 

التقليل من مشاهدة الأفلام الإباحية

ان مشاهدة الكميات الزائدة من المواد الإباحية يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال. من هنا، إذا كنت من مستهلكي المواد الإباحية بشكل متكرر، فمن المحتمل أن يكون تقليل مشاهدتك للمواد الإباحية طريقة جيدة لتحسين أدائك الجنسي في الحياة الواقعية.

 

تدريب عضلات قاع الحوض

عضلات قاع الحوض هي المسؤولة عن كل شيء من منع سلس البول إلى مساعدتك على الأداء الجنسي، مما يجعلها تستحق التدريب تمامًا مثل عضلات الصدر والصدر والذراعين والظهر. فمن خلال ممارسة بعض التمارين الروتينية البسيطة يمكنك استخدامها لتقوية الانتصاب والحفاظ عليه وذلك في بضع دقائق فقط يومياً.

 

النوم

ترتبط اضطرابات النوم ارتباطًا وثيقاً بمشكلات الانتصاب، بدءاً من انخفاض الاهتمام بالجنس إلى ضعف الانتصاب. في إحدى الدراسات، علم الباحثون أن المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بضعف الإنتصاب من المرضى الذين لديهم عادات نوم صحية وطبيعية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

 

‪ما رأيك ؟