لماذا يكذب الرجل بشأن النشوة الجنسية؟

لماذا يكذب الرجل بشأن النشوة الجنسية؟

النساء لسن الوحيدات اللواتي تكذبن بشأن النشوة الجنسية، فوفقاً لما كشفته دراسة جديدة نُشرت في مجلة Sexual and Relationship Therapy  لعلماء من جامعة Université du Québec à Montréal ، أن الرجال يمارسون هزات الجماع المزيفة أيضاً. ففي عينة مكوّنة من 230 رجلاً (18-29 سنة) تظاهروا بالنشوة الجنسية في العلاقة مرة واحدة على الأقل.

 

أسباب كذب الرجل بشأن النشوة الجنسية

 

النشوة المتأخرة

إذا كان الرجل يعاني من بطئ في الوصول للنشوة عند ممارسة العلاقة الحميمة، فقد يقرّر أنه من الأفضل أن يكذب بشأنها خوفاً من شعور شريكته بالملل.

 

لإخفاء سرعة القذف

إن بعض الرجال يتظاهرون بأن لديهم هزة الجماع كوسيلة لإخفاء مشكلة سرعة القذف التي يعانون منها.

 

لإرضاء الشريكة

إن الرجل الذي يعاني من مشاكل جنسية كضعف الانتصاب وغيرها، يشعر بالقلق حيال عدم استمتاع شريكته أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، وتفادياً للتأثير سلباً على الجوّ الحميم الذي يعيشانه سوياً، يمكن أن يلجأ إلى الكذب كي يجعلها تشعر بالسعادة والرضا.

 

طرق علاج كذب الرجل بشأن النشوة الجنسية

 

التحدث إلى الطبيب

 هناك عدد من الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب تأخر النشوة الجنسية، أو سرعة القذف، أو صعوبة في الحفاظ على الانتصاب. من هنا، لا بدّ من إستشارة الطبيب والخضوع للفحوصات اللازمة، التي بدورها تساعد على كشف السبب الحقيقي، وتلقي العلاج المناسب لها.

 

التحدث إلى المعالج النفسي

 في بعض الأحيان، ترتبط هزات الجماع المزيفة ببعض القضايا والمشاكل العاطفية. قد تحتاج إلى معالج أزواج أو معالج جنس لمساعدتك في فهم سبب وجود صعوبة في تجربة هزة الجماع الأصلية مع شريك حياتك.

 

ممارسة العادة السرية

ينصح التحفيز الذاتي لمساعدتك على اكتشاف ما يحفزك. بعد ذلك ، شارك هذه المعلومات مع شريكك، وهذا ما يساعدك بالتالي في الوصول إلى النشوة دون أيّ مشكلة.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟