ما حقيقة تأثير البواسير على أداء الرجل الجنسي؟

ما حقيقة تأثير البواسير على أداء الرجل الجنسي؟

 

شكلٍ عام، لا يمكن أن يتخيّل الرجل ان إصابته بالبواسير يمكن ان تؤثر سلباً على صحته وأدائه الجنسي. فالبواسير هي عبارة هي عبارة عن عروق منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي، على غرار الدوالي. البواسير تكون نتيجةً للإجهاد خلال حركات الأمعاء أو من الضغط المتزايد على هذه الأوردة.

 

هل البواسير تضعف الرجل جنسياً

في الواقع، ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Taipei Medical University، فقد تبيّن أن 25% من الرجال الذين يعانون من البواسير، يعانون أيضاً من الضعف الجنسي وعدم القدرة على الإنتصاب والوصول إلى النشوة التي يهدفون لها.

من هنا، إن أداء الرجل الجنسي يتأثّر بشكل مباشر بالبواسير خصوصاً لناحية الإصابة باضطراب في الانتصاب. وهذا الامر يعود إلى أن أعصاب فتحة الشرج المعرّضة لتطوير البواسير تقع في مسافة قريبة جداً من العقدة العصبية التي تعمل على تغذية البروستات ما يمكن أن يسبب ضعفاً جنسياً كبيراً وعدم قدرة على الإنتصاب أو الحفاظ عليه.

دون أن ننسى الآلام والإنزعاج الكبير الذي تسببه البواسير للرجل أثناء ممارسته لعلاقة الحميمة. فهو بالتالي عاجزُ على السيطرة على وضعياته الجنسية، وتطبيق تلك التي تزيد من شعوره بالإثارة وتسهل من وصوله للنشوة.

 

كيف يمكن علاج البواسير؟


ممارسة التمارين الرياضية

من المهم ان تحرص على ممارسة النشاط الرياضي للمساعدة على منع الإمساك وتقليل الضغط على الأوردة، وهذا ما يساعد كثيراً في تنيط حركة الأمعاء ويمنع الشدّ بقوة على الأورة عند التبرز. يمكن أيضاً أن تساعدكم التمارين الرياضية على فقدان الوزن الزائد الذي قد يساهم في حدوث البواسير.

 

تقليل وقت المرحاض

من الضروري أن تقلل من الجلوس على كرسي الحمام بإنتظار تحرّك الأمعاء. من هنا، يجب ان تحاول لمدة قصيرة فقط، وفي حال لم تنجح هذه المهمة، يجب ان تعود بعد ساعة. من المهم جداً تنظيم وقت حركة الأمعاء لتكون في نفس الوقت من كل يوم.

 

خل حمض التفاح

إن خلّ التفاح هو واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من البواسير. ليس عليك سوى ان تنقع كرة من القطن مع خل التفاح وأن تضعها على منطقة البواسير. كرّر هذه العملية حتى يختفي الالتهاب والأعراض.

 

لقراءة المزيد عن البواسير إضغطوا على الروابط التالية:

البواسير الداخلية كيف يمكن اكتشافها وعلاجها؟

بهذه الخطوات تحمين نفسك من بواسير الحمل

للرجل: ما هي سبل الوقاية من البواسير؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟